على خلاف ما ذكره الإعلام التركي...معبر باب الهوى ما يزال مغلقاً

ذكرت الصفحة الرسمية لإدارة معبر باب الهوى الحدودي أن المعبر ما يزال مغلقاً من جانب السلكات التركية، اليوم الثلاثاء، على خلاف ما أُشيع من جانب بعض وسائل الإعلام التركي.

وذكرت الصفحة، في بيان لها، أن المعبر ما يزال مغلقاً إلى إشعار آخر للمسافرين والسيارات السياحية، ومفتوح للشاحنات والحالات الإنسانية.

وأشارت الصفحة إلى أن كل من روّج أن المعبر اليوم مفتوح، كلامه عارٍ عن الصحة تماماً.

وختم بيان الصفحة بأن حركة المعبر، خروج من تركيا، مقبولة لحاملي الجوازات والهوية التركية.

وقد أكدت وحدة تنسيق الدعم، في بيانها اليومي حول حالة المعابر الحدودية مع تركيا، أن معبر باب الهوى ما يزال مغلقاً اليوم الثلاثاء.

وكانت "اقتصاد" نقلت، أمس الاثنين، عن وكالة "الأناضول" التركية أن السلطات التركية أعادت فتح معبر "جيلوه غوزو" الحدودي، المقابل لمعبر "باب الهوى" على الجانب السوري، وذلك بعد إغلاقه في 9 آذار الماضي، لدواع أمنية، واشتباكات دارت قرب المعبر.

ونفت إدارة معبر باب الهوى هذه الأنباء عبر صفحتها الرسمية، منذ يوم أمس، لكن بعض وسائل الإعلام أشارت إلى أن المعبر سيُفتح اليوم الثلاثاء، الأمر الذي لم يحصل، حتى الآن.

وما يزال معبر باب السلامة الحدودي، أيضاً، مغلق من جانب السلطات التركية.

وكانت وسائل إعلام تركية تحدثت عن اكتشاف المخابرات التركية لمخطط من جانب نظام الأسد يستهدف القيام بعمليات تخريبية ضمن الأراضي التركية قبيل الانتخابات النيابية، الأمر الذي دفع السلطات التركية إلى إغلاق المعابر مع سوريا بصورة مؤقتة، وحتى إشعار آخر.


ترك تعليق

التعليق