حكومة النظام تخفض سعر البنزين وترفع زيت الكاز

أصدرت حكومة النظام، اليوم الخميس، قرارا رفعت بموجبه سعر زيت الكاز بنسبة 33%، فيما خفضت سعر مبيع البنزين العادي 10 ليرات، ليصبح بـ 120 ليرة بعد أن كان بـ 130 ليرة.

وحسب قرار صادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في حكومة النظام، تم تحديد سعر مبيع مادة زيت الكاز في محطات ومراكز التوزيع بـ 2373 ليرة سورية لكمية 20 لترا لجهات القطاع العام بعد أن كان بـ 1780 ليرة سورية و2400 ليرة سورية لجهات القطاع الخاص بعد أن كان بـ 1800 ليرة سورية.

وبذلك يصبح سعر ليتر زيت الكاز بـ 120 ليرة بدلا من 90 ليرة.

وهذه هي الزيادة الثانية لسعر زيت الكاز منذ بدء الثورة بسوريا، إذ رفعت حكومة النظام سعر الليتر من هذه المادة، نهاية العام 2013، ليصبح بـ 90 ليرة، بعد أن كان بـ 40 ليرة.

أما بالنسبة لسعر البنزين، فهو التخفيض الثالث من نوعه خلال ستة أشهر.

وكانت حكومة النظام قد قررت، أواخر العام الماضي، تحرير أسعار معظم المحروقات وربطها بتغيرات الأسعار العالمية وتعديلها من حين لآخر بناء على ذلك. ونتيجة لهذا القرار، خفضت حكومة النظام سعر ليتر البنزين ثلاث مرات، منذ تشرين الأول الماضي، على وقع تراجع أسعار النفط العالمية.

وكانت "اقتصاد" نشرت مطلع الشهر الجاري تقريرا يوضح أن سعر البنزين بسوريا يقارب السعر الرائج لسعر البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ترك تعليق

التعليق