الإسكان بنكهة سياسية في سوريا

تصديقا للخبر الذي نشرته "اقتصاد" سابقا عن مشاريع الاسكان التي ينفذها نظام الأسد في اللاذقية وطرطوس مقابل تدمير المناطق الثائرة، أعلنت "المؤسسة العامة للإسكان" اليوم، أن القيمة الإجمالية لمشاريع الإسكان المتعاقد على تنفيذها حتى الآن في اللاذقية وطرطوس، بلغت أكثر من 42 مليار ليرة، وبعدد مساكن إجمالي 30.722 مسكناً، لمختلف فئات السكن.

 وذكرت وكالة سانا النظام أن القيمة الإجمالية للمشاريع التي تم التعاقد على تنفيذها خلال العام الماضي في اللاذقية وطرطوس بلغت نحو 6.7 مليارات ليرة، وبعدد مساكن إجمالي بلغ 2.580 مسكن.

 وعللت المؤسسة سبب توقف مشاريع الإسكان في باقي المحافظات بالأحداث التي تشهدها تلك المحافظات مشيرة إلى أن هناك مشاريع متوقفة تزيد قيم عقودها على 11.4 مليار ليرة، وعدد مساكنها يزيد على 12.635 مسكنا.

وتتركز الحاضنة الاجتماعية الموالية للنظام في محافظتي اللاذقية وطرطوس، الأمر الذي يعني أن مشاريع الإسكان المخصصة لهاتين المحافظتين تأتي في سياق سياسي، وليس في سياق اقتصادي – اجتماعي، وتهدف لتعزيز تأييد الحاضنة الأكثر قرباً للنظام، على حساب باقي المحافظات التي تقل منسوبية الولاء فيها للنظام عما هو قائم في المحافظتين المذكورتين.

ترك تعليق

التعليق