في تسريب جديد لـ"اقتصاد": "علي حمدان" يسلب شاحنة أدوية في السلمية

حصلت "اقتصاد" على وثيقة مسربة من داخل الأجهزة الأمنية لنظام الأسد، تطلب معالجة تجاوزات لأحد قيادات الشبيحة في منطقة السلمية بريف حماه.

الوثيقة صادرة عن فرع المخابرات العامة رقم 291، وموجهة إلى الإدارة بدمشق، بتاريخ 17/10/2013، وتشير إلى قيام مجموعة من "الشبيحة" تابعة للمدعو علي حمدان بسلب شاحنة أدوية تحمل أوراقاً نظامية، وذلك على طريق الرقة –سلمية.

وهذه ثاني وثيقة تسربها "اقتصاد"، يشتكي فيها فرع المخابرات العامة بحماه من تجاوزات مجموعة الشبيحة التابعة للمدعو علي حمدان.

وتذكر الوثيقة أن مجموعة تابعة للمدعو علي حمدان قامت بإيقاف سيارة شاحنة متوسطة الحجم تستخدم لنقل الأدوية, و ذلك على طريق الرقة سلمية، الساعة الثانية ظهراً في تاريخ 14/10/2013 متجهة إلى محافظة الرقة، محملة بالأدوية، وتحمل أوراقاً نظامية للحمولة والوجهة.

وكانت السيارة قد خضعت للتدقيق في حواجز مدينة حمص وثبت صحة أوراقها، ورغم ذلك قام المدعو علي حمدان ومن معه بمصادرة الحمولة، وتم نقل السيارة والسائق إلى مقر مصيب سلامة، حسب مصدر للمخابرات العامة، كما أوضحت الوثيقة، التي أضافت بأن الحمولة تم تفريغها في محلات تعود ملكيتها للمدعو سمير الظريف، في مدينة سلمية، في منطقة الصناعة.

وطلبت الوثيقة من إدارة المخابرات العامة الاطلاع واتخاذ الإجراءات المناسبة.

وكانت "اقتصاد" نشرت سابقاً وثيقة صادرة عن الفرع 291 مخابرات عامة، تطلب تعاون الأفرع الأمنية لمعرفة مصير سيارة شحن متوسطة الحجم من نوع (كيا)، كانت تحتوي على أجهزة كمبيوتر ومحمول، وقد اختفت هي وسائقها قرب مدينة "سلمية" في ريف حماه، بعد أن تم توقيفها على حاجز لشبيحة النظام، يرأسه المدعو علي حمدان.

وهذه رابع وثيقة مسربة صادرة عن الفرع المذكور، يستعرضها "اقتصاد"، وتتحدث عن تجاوزات الشبيحة ومجموعات "الدفاع الوطني" في ريف حماه، وتحديداً في منطقة السلمية.

ترك تعليق

التعليق