تعليمات التسجيل في امتحانات الثانوية التابعة للـ "المؤقتة"

 نشرت الحكومة السورية المؤقتة إعلاناً بخصوص تعليمات التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها الثلاثة (العامة، والشرعية، والتجارية). تضمن الإعلان مواعيد وشروط وكيفية التسجيل للامتحانات، والجهات التي تتولى عملية التسجيل، وقيمة الرسوم وحالات الإعفاء، وبرامج الامتحانات.

ويبدأ التسجيل للامتحانات الثانوية بفروعها الثلاثة من 26 الشهر الجاري، وحتى 26 من الشهر الثالث - آذار، في مديريات التربية والتعليم في الداخل السوري المحرر، وفي مراكز محددة في الأردن ولبنان وتركيا.

وسمح الإعلان لمن حازوا الشهادة الإعدادية (شهادة التعليم الأساسي) منذ ثلاث سنوات على الأقل، التقدم لامتحان الثانوية بصفة طالب نظامي، ولمن تجاوزا الثامنة عشرة من عمرهم، التقدم للامتحان بصفة طالب دراسة حرة.

وتبدأ الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أيار القادم.

وحدد قرار صادر عن وزير التربية والتعليم في المؤقتة، عماد برق، رسوم التسجيل في المناطق المحررة بالداخل، بـ 500 ليرة للطالب النظامي، و1000 ليرة لطالب الدراسة الحرة.

أما في دول الجوار، سيكون الرسم 5 دولار للطالب النظامي، و20 دولار للطالب الحر.

على أن يتم الإعفاء من الرسوم تماماً لكل من أبناء الشهداء والمعتقلين، مع تقديم ثبوتيات تؤكد ذلك، وكذلك سكان المناطق المحاصرة، ومخيمات اللجوء في الداخل ودول الجوار. كما يتم إعفاء الطلاب الفقراء من نصف الرسوم بناء على تقدير إدارة المدارس التي يتبعون لها.






ترك تعليق

التعليق