حملة "أكبادنا" لتوزيع حليب الرُضّع تشمل 55 ألف طفل

أطلقت وحدة تنسيق الدعم حملة "أكبادنا" لدعم الأطفال في الداخل السوري. وحسب بيان تلقت "اقتصاد" نسخة منه، سيتم في المرحلة الأولى من الحملة تقديم عبوات حليب الرُضّع للأطفال بشكل عيني من منحة سعودية.
يبلغ عدد الأطفال المستفيدين من التوزيع أكثر من 55 ألف طفل، أعمارهم تتراوح بين المرحلة الأولى "عمر الولادة، وحتى ستة أشهر"، والمرحلة الثانية "سبعة أشهر وحتى عمر السنة"، ليتم التوزيع في مناطق الوصول من المحافظات المحررة حلب وإدلب وحماه واللاذقية، خلال الأسبوع الأخير من شهر كانون الثاني 2015.

وشرح البيان تفاصيل خطة التوزيع الموضوعة وفق دراسات مبنية على قوائم بأسماء وأعمار الأطفال الرُضّع في المناطق المحرّرة، فقد تمّ تخصيص 55.021 عبوة حليب زنة نصف كغ للمرحلتين العمريتين لتوزّع على نواحي وقرى حلب بقرابة 28.000 عبوة حليب، وعلى نواحي وقرى إدلب بأكثر من 16.000 عبوة حليب، وعلى نواحي وقرى حماه بقرابة 10.000 عبوة حليب، وأخيراً على نواحي وقرى اللاذقية بأكثر من 1.000 عبوة حليب.

وعلى صعيد آخر تعمل وحدة تنسيق الدعم على تأمين المزيد من كميات حليب الأطفال الرُضّع على اعتباره مادةً أساسية في تغذيتهم، وعلى العمل بمراحل متكررة من هذه الحملة لتقديم كل ما ممكن له أن يعين الأهالي في تنشئة أطفالهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يقاسيها الأهالي في الداخل السوري، والوضع الاقتصادي المتردّي في معظم المناطق وخصوصاً في المناطق المحرّرة والمحاصرة وفقدان مادة الحليب وغلاء ثمنها في حال توفّرها.

يُذكر بأن وحدة تنسيق الدعم كانت قد تمكّنت من تقديم أكثر من 673.000 عبوة حليب أطفال منذ بداية العام المنصرم 2014، كان منها 10.384 للمخيمات في الشمال السوري في فترة عاصفة "هدى" في منتصف الشهر الحالي، بالتعاون مع شركائها في الداخل السوري وبدعم من المملكة العربية السعودية.

ترك تعليق

التعليق