"قافلة الشتاء" تنطلق من النمسا لدعم اللاجئين السوريين ضد البرد

أطلقت منظمة الإغاثة الإنسانية في النمسا (أهلية) حملة تحت شعار (قافلة الشتاء) لصالح اللاجئين السوريين.

والحملة تهدف إلى إرسال ملابس شتوية وأغطية إلى اللاجئين الذين يعانون من ظروف إنسانية صعبة في ظل الطقس البارد الذي ضرب المنطقة.

ومن جهته قال أحمد متبولي المتحدث باسم المنظمة للأناضول، إن الحملة مهمة في هذا الوقت الذي تضرب فيه العواصف الثلجية وموجة البرد مخيمات اللاجئين وراح ضحيتها البعض بينهم أطفال.

وناشد متبولي أبناء الجاليات الإسلامية سرعة التبرع بما يستطيعون من أجل حماية اللاجئين من البرد القارس.

وأشار إلى أن الهيئة تستقبل التبرعات بالمركز الإسلامي بالعاصمة النمساوية فيينا.

وبدورها قالت هيفاء سيد طه المسؤولة الإعلامية بتنسيقية النمسا لدعم الثورة السورية (مستقلة)، إن جهود التنسيقية تتركز الآن على توفير مواد التدفئة للاجئين السوريين في مخيمات عرسال في لبنان التي يعيش فيها حوالي 100 إلف لاجئ.

وحسب تقرير نشرته منظمة العفو الدولية في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي فإن أعداد اللاجئين في لبنان يبلغ 892 ألف لاجئ.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في أغسطس/آب من العام الماضي، أن عدد اللاجئين السوريين الفارين من جحيم الحرب تجاوز حاجز الـ3 ملايين شخصأ وأن حوالي 6 ملايين و500 ألف نازح داخل سوريا، أكثر من نصفهم من الأطفال.

وقالت الأمم المتحدة أمس الأربعاء إن السوريين أزاحوا الأفغان واحتلوا مكانهم كأكبر مجموعة من اللاجئين بخلاف الفلسطينيين، إذ تفرقوا في أكثر من 100 دولة هربا من الحرب في بلادهم.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقرير إن السوريين أصبحوا يمثلون نحو ربع اللاجئين الذين ترعاهم المفوضية على مستوى العام ويبلغ عددهم 13 مليون لاجئ.

ترك تعليق

التعليق