بينهم سوريون: طالبو لجوء في السويد ينهون إضرابا عن الطعام

 أعلن طالبو اللجوء المحتجين في السويد عن إيقاف الإضراب وترك حافلة الركاب، التي كانوا قد قرروا البقاء فيها احتجاجاً على ظروف سكنهم، ونقلهم من مالمو إلى مساكن اللاجئين في Grytan خارج بلدية Östersund شمال السويد.

وحسب موقع "الكومبس"، يأتي قرار اللاجئين بوقف الاحتجاج بعد اتفاقهم مع مصلحة الهجرة على البقاء في منطقة غريتان، ريثما توفر لهم أماكن سكن في مناطق أخرى.

وكان أكثر من 30 شخصاً من طالبي اللجوء السوريين والعراقيين والفلسطينيين، قد أعلنوا إضراباً عن الطعام، ورفضوا مغادرة الحافلة بعد شعورهم أن مصلحة الهجرة قد خدعتهم، عندما أخبرتهم أنها ستغير مكان إقامتهم من محافظة مالمو إلى ستوكهولم، إلا أن المصلحة أرسلتهم إلى بلدية Östersund شمال السويد.

وكان موظفون في مصلحة الهجرة قد عقدوا اجتماعاً مع المحتجين، حيث أعلن طالبو اللجوء المضربين عن الطعام إيقاف إضرابهم، بعد الاتفاق مع المصلحة على تسوية أوضاعهم، كما قدمت المصلحة وعداً للاجئين بأنها لن تبقيهم في منطقة غريتان أكثر من ثلاثة أشهر، وستنقل مكان إقامتهم إلى منطقة أخرى.

من جهته أكد مدير مصلحة الهجرة في بلدية Östersund يورين ليدينغ أن المصلحة ستعيد تنظيم أوضاع طالبي اللجوء المحتجين وستنقلهم إلى منطقة أخرى في غضون ثلاثة أشهر.

ترك تعليق

التعليق