بينهم 19 سورياً...تركيا تنقذ 71 مهاجراً غير شرعي في بحر "إيجه" الأسبوع المنصرم

أعلنت ولاية إزمير غربي تركيا، عن إنقاذ 71 مهاجراً غير شرعي، خلال الأسبوع المنصرم، أثناء إبحارهم في بحر إيجه؛ بهدف الهجرة غير الشرعية إلى اليونان.

وذكر بيان للولاية التركية، حصلت الأناضول على نسخة منه، اليوم الجمعة؛ أن طواقم قيادة أمن السواحل التركية؛ تمكنت في 20 من شهر كانون الأول/ديسمبر الجاري، من إنقاذ 29 شخصا منهم 23 أفغانيا، و6 من دولة ميانمار.

وأفاد البيان أن طواقم أمن السواحل اليوناني، أوقفت هؤلاء المهاجرين أثناء محاولة تسللهم إلى اليونان، وذلك بعد أن تم إرجاعهم إلى المياه الإقليمية التركية؛ بعد أن أوقفتهم القوات اليونانية، وعاملتهم بشكل غير إنساني؛ وصل لحد ضرب بعضهم، وسحب هواتفهم المحمولة.

هذا وفي السياق ذاته تمكنت القوات البحرية التركية من إنقاذ 18 صوماليا، من بينهم 7 سيدات في عملية؛ أنقذوا من خلالها مركبهم الذي كان على وشك الغرق، قبالة سواحل ولاية "آيدين" جنوبي غرب تركيا، بحسب البيان الذي أشار إلى أن إحدى السيدات لقت حتفها؛ بسبب انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.

وأوضح البيان أنه تم إنقاذ 19 آخرين من بينهم 15 سوريا في البحر ذاته، قبالة سواحل ولاية إزمير، بعدما طاردهم خفر السواحل اليوناني؛ وهم يحاولون التسلل إلى جزيرة "ميديللي"، وقبالة سواحل ولاية "بدروم"؛ أنقذت القوات التركية 5 آخرين؛ باكستانيين وثلاثة من اريتريا، وهم يحاولون الذهاب بطريقة غير شرعية إلى اليونان.

وأشار البيان إلى أن عمليات قوات خفر السواحل التركية، التي بلغت 521 عملية منذ بداية العام الحالي، وحتى الآن، أسفرت عن إنقاذ 12820 مهاجراً غير شرعي، فضلا عن ضبط 72 مهرباً.

ترك تعليق

التعليق