الدولار: مستقر في دمشق، ويرتفع في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام

بينما بقي سعر الدولار في العاصمة دمشق مستقراً، شهدت أسواق العملة في معظم المناطق الخارجة عن سيطرة النظام ارتفاعاً في أسعار الدولار.

وكان سعر الدولار بدمشق ارتفع بصورة طفيفة ظهيرة أمس الأحد، قبل أن يرجع إلى سعره السابق الذي كان قد استقر عليه مساء أمس الأول السبت، وهو 206 ليرة شراء، و207 ليرة مبيع. وكان الأخير سعر الإغلاق مساء أمس الأحد.

وشهدت أسواق العملة، خاصة في مناطق سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" ارتفاعاً في سعر الدولار، فسجل في دير الزور 203 ليرة شراء، و204 ليرة مبيع، كما سجل في الرقة 203 ليرة شراء، و204 ليرة مبيع. وكان الارتفاع الأكبر في منبج بريف حلب الشمالي الذي سجل فيها الدولار 203.5 ليرة شراء، و205 ليرة مبيع.

وحسب صفحة "أسعار الدولار لحظة بلحظة"، بقي سعر الدولار في اللاذقية مستقراً منذ مساء أمس الأول السبت، على 204 ليرة شراء، و206 ليرة مبيع.

أما في القامشلي فوصل سعر الدولار إلى 201 ليرة شراء، و202 ليرة مبيع، فيما وصل في الحسكة إلى 201.5 ليرة شراء، و203.5 ليرة مبيع.

وحسب صفحة "نبض الاقتصاد السوري" وصل سعر الدولار في حماه إلى 203.5 ليرة شراء، و204.5 ليرة مبيع.

وكان أحد المضاربين في سوق العملة بريف دمشق قد أخبر "اقتصاد"، أمس الأول السبت، أن النظام يعمل على استبدال ليرة سورية (دون تغطية) بدولار أمريكي من أسواق "المناطق المحررة"، وهو ما يفسر ارتفاع سعر الدولار في أسواق المناطق الخارجة عن سيطرته بعد أشهر تميز فيها الدولار في تلك المناطق بأنه أرخص من نظيره في "مناطق النظام" بصورة فارقة.

ترك تعليق

التعليق