الاتحاد الأوروبي يخصص 180 مليون يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في سوريا ولبنان والاردن

 وافقت المفوضية الأوروبية اليوم على تخصيص حزمة مساعدات بقيمة 180 مليون يورو للاجئين السوريين في الداخل السوري بالإضافة الى لبنان والأردن يخصص القسم الأكبر منها لتعليم الأطفال وتلبية احتياجات التنمية على المدى الطويل.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني في بيان إن "الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يقف مكتوف الايدي ازاء معاناة الشعب السوري ونحن مستعدون وراغبون في مواصلة دعم الشعب السوري ودول الجوار التي تستضيف اللاجئين السوريين".

وأضافت أن "وقت التغيير قد حان ونحن عازمون على القيام بواجبنا على أكمل وجه والسعي في التوصل الى حل سياسي دائم لهذه الأزمة الإقليمية".

ومن جانبه قال مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار يوهانس هان "إن الكتلة الأوروبية تقف الى جانب الشعب السوري الذي يحتاج إلى كل مساعدة ممكنة خلال تلك الأزمة الرهيبة وكذلك الشعبين اللبناني والأردني اللذين يخضعان لضغط كبير في استضافة عدد كبير من اللاجئين".

وأضاف "بتلك الأموال سيتم منح 5ر2 مليون طفل في المنطقة فرصة لتلقي تعليم وإعدادهم لحين عودة السلام ليستفاد من مهاراتهم في إعادة بناء سوريا" مشيرا الى أنه أتيحت له الفرصة لمناقشة هذه المسائل مع رئيس وزراء لبنان تمام سلام خلال زيارته لبروكسل في وقت سابق".

ومن المقرر أن يخصص من اجمالي المساعدات 41 مليون يورو لتقديم المساعدة إلى اللاجئين داخل سوريا و66 مليون يورو في الأردن و73 مليون يورو في لبنان.

ترك تعليق

التعليق