بعد حرمان اللاجئين من لقمة العيش.. وظائف "سوبر" لمدرسي "الأونروا" في سوريا


تزامناً مع أنباء عن إيقاف المفوضية العليا للاجئين المساعدات الغذائية عن أكثر من 1.7 مليون لاجئ سوري أعلنت (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة عن حاجتها لمدرسين للعمل في سوريا للعام الدراسي القادم برواتب تتجاوز 500 دولار شهرياً.

 وجاء في الإعلان الذي نشره موقع "المستثمر السوري" أن هذه الوظائف تشمل الاختصاصات التالية: "لغة انكليزية -لغة عربية-لغة فرنسية-شريعة -علوم فيزياء- كيمياء-رياضيات-تاريخ-جغرافيا-رياضة-معلم صف-معلوماتية".

مع العلم أن الطلبات التي تقبل فقط لمن يحمل إجازة بأحد الاختصاصات التي تم ذكرها فقط، ولا تقبل الشهادات الجامعية الأخرى أو المعاهد.

واشترط الإعلان على المتقدمين زيارة مكتب رئاسة (الأونروا ) في دمشق آخر اوتستراد المزة بعد طلعة الاتصالات، وللمتقدمين من محافظات حلب واللاذقية ودرعا وحمص التقدم بمكاتب (الأونروا) في المحافظات المذكورة فقط، أما الأوراق المطلوبة عند التسجيل فهي عبارة عن صورة مصدقة عن الشهادة الدراسية وصورة شخصية وصورة عن الهوية وشهادة خبرة إن وجدت ويتم أخذ طلب التوظيف من داخل مكاتب الأونروا.

 وأشار الإعلان المذكور إلى أن "آخر موعد للتقديم هو نهاية الدوم الرسمي بتاريخ 12 كانون الأول 2014".

 وحدد الإعلان الأجرَ الشهري 532.20$ لحاملي الإجازات المطلوبة و555.40$ لمن يحمل دبلوم تربوي بالإضافة للإجازات المطلوبة".

 وألمح إعلان الأونروا "السوبر" من جانب آخر إلى أن "احتساب سعر الدولار يتم وفقاً لسعر صرف الحوالات اليومي".

ويقوم برنامج التربية الذي ترعاه الأمم المتحدة " الأونروا " في سوريا بتشغيل 118 مدرسة للتعليم الأساسي موزعة حسب مناطق عمل الوكالة في سوريا وهي منطقة دمشق الشرقية 41 مدرسة - منطقة دمشق الغربية 41 مدرسة- المنطقة الشمالية حلب 11 مدرسة - المنطقة الجنوبية- درعا 11 مدرسة- المنطقة الوسطى- حمص حماه واللاذقية 14 مدرسة، وبلغ عدد طلاب هذه المدارس للعام الدراسي 2011-2012 ( 66128) فيما بلغ عدد مدراء هذه المدارس 118 وعدد المدراء المساعدين 35 أما عدد المعلمين فبلغ 2130 .

ترك تعليق

التعليق