أمن مطار القاهرة يتهم سورياً بـ"تهريب أموال إلى تركيا"

ضبطت قوى أمن مطار القاهرة الدولي، سورياً، يحمل مبالغ مالية حاول نقلها دون الإقرار بها أثناء السفر من المنافذ الحدودية المصرية، وهو ما يخالف القوانين السارية في جمارك مطار القاهرة الدولي.

وحسب "صحيفة اليوم السابع" المصرية، فقد ضبطت إدارة تأمين الركاب بمطار القاهرة الدولي، أمس، 4 آلاف يورو، و2000 دولار أمريكي، وألف ليرة تركي، كانت بحوزة راكب سوري، قبل سفره إلى تركيا.

وتعرض المسافر السوري للتفتيش الدقيق من جانب أمن المطار، الذي اشتبه به أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب طائرة الخطوط التركية المتجهة إلى اسطنبول. وتم اكتشاف المبالغ المالية المذكورة داخل طيات ملابس المسافر السوري وفي جواربه.

وعنونت الصحيفة المصرية خبرها عن الحادثة بتعبير "أمن المطار يضبط راكباً سورياً حاول تهريب مبالغ مالية إلى تركيا"، معتبرةً حمل المسافر السوري للمبالغ المالية المذكورة أثناء سفره عبر مطار القاهرة، دون الإقرار بها، "تهريباً".

وتسمح السلطات المصرية لجميع المسافرين، مصريين وأجانب، بإدخال النقد الأجنبي إلى مصر، بشرط الإفصاح عنه في الإقرار المعد لهذا الغرض، إذا جاوز المبلغ عشرة آلاف دولار.

أما في حال مغادرة مصر، فتسمح السلطات للأجانب بحمل ما تبقى، فقط، من المبالغ السابق الإقرار عنها.

ويبدو أن اتهام المسافر السوري بـ "تهريب أموال إلى تركيا"، رغم أن المبالغ التي يحملها تقلّ عن 10 آلاف دولار أمريكي، ناتجة عن عدم قيامه بالإفصاح عنها لجمارك المطار قبل المباشرة بإجراءات السفر، خاصةً أن المسافر السوري خبأ هذه الأموال بطريقة تُوحي أنه كان لا يعتزم الإفصاح عنها بالفعل، ربما لأنه لم يكن يملك أي أوراق ثبوتية توضح مصادر تحويل هذه الأموال، وكيف وصلت إليه في مصر.

ترك تعليق

التعليق