"حقوق الإنسان" تطالب سويسرا بتجميد أموال زعيم كوريا الشمالية

دعت منظمة مراقبة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية السلطات في سويسرا، إلى تجميد أرصدة الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" المالية، مطالبةً إياها بالكشف عن قيمة تلك الأرصدة.

وأضاف المدير التنفيذي لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية "آهن ميونغ تشول"، خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتب الأمم المتحدة بمدينة جنيف، أن انتقال تلك الأموال إلى كوريا الشمالية، سيرفع من حجم الانتهاكات المرتكبة ضد حقوق الإنسان في البلاد.

وشدد آهن، على أن أموال الزعيم الكوري الشمالي المودعة في البنوك السويسرية، تم تجميعها بوسائل غير مشروعة مثل الفساد، وتجارة الأسلحة. مشيراً إلى أن ودائع الزعيم الكوري الشمالي في البنوك السويسرية قد تصل إلى 3 أو 4 مليار دولار على الأقل.

ولفت آهن، إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستجري هذا الأسبوع تصويتاً خاصّاً بكوريا الشمالية، على خلفية الانتهاكات التي تشهدها في مجال حقوق الإنسان، منوهاً أن التصويت بنعم في الجمعية العامة، سيعني انتقال ملف انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد إلى المحكمة الجنائية الدولية.

يذكر أن المدير التنفيذي لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان في كوريا الشمالية "آهن ميونغ تشول"، كان يعمل سجّاناً في أحد سجون نظام الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" ما بين 1987 - 1994، ليتمكن بعد ذلك التاريخ من مغادرة البلاد وطلب اللجوء.

ترك تعليق

التعليق