مبادرة من "رئيس الجالية السورية" في الكويت لتجديد جوازات السفر

أطلق رئيس "الجالية السورية في الكويت" مبادرةً لاستلام جوازات السفر السورية منتهية الصلاحية لتجديدها بسوريا دون أية تكاليف إضافية، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وإدارة الهجرة والجوازات التابعة للنظام بسوريا.

وفي إعلان نشره رئيس "الجالية العربية السورية في دولة الكويت"، د.دانيال بولس، واطلعت "اقتصاد" على نسخة منه، أوضح رئيس الجالية أنه، ومن منطلق واجباته تجاه أبناء الجالية وحرصه على مصالحهم واحتراماً لقوانين دولة الكويت وعدم تعرضهم لمخالفة قانون الإقامة، قرر المبادرة لاستلام جوازات السفر منتهية الصلاحية للسوريين في الكويت.

واشترط رئيس الجالية مراجعته بين 15/11 وحتى 22/11 كحد أقصى، وتسليمه الجواز الاصلي وصورة عنه على أن يكون الجواز منتهي الصلاحية.

وطلب رئيس الجالية إحضار أربع صور شخصية حديثة بخلفية بيضاء، وإحضار الهوية السورية الأصلية وصورة عنها.

كما طلب إحضار مستند أصلي يثبت تأجيل العسكرية أو دفع البدل النقدي وصورة عنه للذكور ومن هم في سن التجنيد.

وحسب الإعلان، فإن الرسم المطلوب لتجديد كل جواز سفر فقط (200 دولار) حسب التعرفة الرسمية إضافة لمبلغ 500 ليرة سورية رسوم طلب وطوابع وتعهد عودة.

ونوّه الإعلان إلى أن جوازات السفر تُسلم من قبل أصحابها شخصياً ويمنع الوسطاء، ولا يتحمل المواطن السوري أي تكاليف أو رسوم إضافية لقاء هذه الخدمة، حيث سيتحمل رئيس الجالية تكاليف السفر والمتابعة وغيرها من النفقات خدمة لأبناء الجالية، حسبما ورد في الإعلان.

وخُتم الإعلان بإيراد رقمين هاتفيين للاستفسار وتسليم الجوازات:
66640866- 99043406

يُذكر أن دانيال بولس، رئيس الجالية السورية في الكويت، من المؤيدين بشدة لنظام بشار الأسد، وكان قد أطلق، عشية "انتخابات الرئاسة"، منذ أشهر، مبادرة لنقل مئات السوريين من الكويت لدمشق، مجاناً يوم الانتخابات، للإدلاء بأصواتهم تأييداً لبشار الأسد، وبتمويل من رجلي الأعمال السوريين تامر بلبيسي ومازن الكرزي.

وكان دانيال بولس "انتُخب" رئيساً لـ "مجلس إدارة رابطة الجالية السورية في الكويت"، في شباط 2011، تحت إشراف السفارة السورية هناك، قبل اندلاع الثورة بشهر تقريباً.

ويُقدر تعداد أبناء الجالية السورية بالكويت بـ 140 ألف سوري. ومن المفترض أن تتولى إدارة رابطة الجالية رعاية مصالح أبنائها بما يتوافق مع قوانين البلد المُضيف.

وكانت الكويت نفت رسمياً، مطلع الشهر الماضي، نيتها إعادة فتح سفارة النظام في الكويت، بعد شائعات أطلقها إعلام النظام بهذا الخصوص.

ترك تعليق

التعليق