350 مليون دولار قيمة مساعدات تركيا للسوريين داخل سوريا

أعلنت تنسيقية الدبلوماسية العامة برئاسة الوزراء التركية، أن تركيا أرسلت، منذ 19 من الشهر الماضي، وحتى الآن (634) شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، إلى منطقة "كوباني - عين العرب" السورية، التي لحقت بها أضرار كبيرة جراء الأعمال الإرهابية.

وأوضحت التنسيقية التركية، في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، أن تركيا بدأت منذ الـ2 من آب/أغسطس 2012، فاعليات توزيع المساعدات الإنسانية على المواطنين السوريين الموجودين داخل الأراضي السورية، مشيرا إلى أن هناك الكثير من المؤسسات التركية، والمنظمات الإغاثية والأهلية المحلية والدولية، برعاية رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء "أفاد"، لها دور كبير في إيصال كافة أشكال المساعدات لهؤلاء السوريين، على مدار عامين كاملين.

ولفت البيان إلى أن هناك العديد من المساعدات التي تم إيصالها لهم بدعم من عدد من الدول الأجنبية ايضا، وأن كل المساعدات تمت عند نقطة التماس بين الحدود التركية والسورية، مشيرا إلى أن تلك الفاعليات، لم تتم في المناطق الحدودية المقابلة للنقاط التي يسقط بعضها مباشرة في يد قوات النظام، وتنظيم "داعش".

وأفاد البيان أنه تم حتى اليوم إرسال مساعدات إنسانية للمحتاجين داخل سوريا، بلغت قيمتها 700 مليون ليرة تركية (350 مليون دولار تقريبا)، موضحا انه منذ الـ19 من الشهر الماضي، تم إرسالة 634 سيارة مساعدات إغاثية لمنطقة "كوباني" وحدها، بقيمة بلغت 23 مليون ليرة تركية، وذكر أن هذه المساعدات عبارة عن مواد غذائية رئيسية، وأدوية ومستلزمات طبية وصحية وملابس.

وذكر البيان أن تركيا توزع الغذاء والمستلزمات الصحية على 185 ألف شخص دخلوا الأراضي التركية من منطقة "كوباني" منذ الـ19 من الشهر الماضي، وحتى اللحظة، وتوفر لهم سبل الإيواء والمعيشة داخل أراضيها.

ترك تعليق

التعليق