برلماني تركي: عدد اللاجئين في تركيا تجاوز عدد سكان بعض دول أوروبا

أوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان التركي، النائب "أيهان سفر أوستون"، أن عدد اللاجئين الذين استقبلتهم بلاده بلغ قرابة 2 مليون لاجئ، وأن ذلك العدد يعد أكبر من عدد سكان بعض الدول الأوروبية، مضيفاً "تركيا بالقوانين التي أصدرتها وما طبقته بخصوص الهجرة، سبقت الكثير من الدول الأوروبية والغربية فيما يتعلق بعدد الأشخاص الذين ساعدتهم".

وأفاد أوستون لمراسل الأناضول، اليوم الثلاثاء، " أن وفداً من الأمم المتحدة زار مخيمات اللاجئين في تركيا، حيث أعربوا خلالها عن أملهم أن تكون مخيمات العالم كافة بمستوى المخيمات في تركيا، مؤكدين أن المعايير فيها عالية جداً".

وذكر أوستون أن عدد اللاجئين من تلك المنطقة والذين استقبلتهم الدول الأوروبية خلال 4 أعوام بلغ 130 ألفاً، في حين استقبلت تركيا مثل هذا الرقم خلال أسبوع فقط، مبيناً أن اللجنة بصدد إجراء زيارة تفقدية إلى المخيمات عقب انتهاء عيد الأضحى".

وأردف أوستون "إن الحاجة قد تدفع بعض اللاجئين إلى ارتكاب أخطاء، وسنتخذ التدابير اللازمة حيال ذلك ضمن إطار القوانين" مطالباً الشعب التركي بعدم النظر إلى اللاجئين بعين الكره، وإهانتهم، وأضاف "طبعا لن نسمح بتفشي ظاهرة التسول في المدن والحدائق العامة والشوارع، فإن كان هؤلاء جائعين سنساعدهم لكن لن نسمح بأي أعمال من شأنها أن تؤثر بشكل سلبي على المجتمع".

ترك تعليق

التعليق