"لأتعلم" برنامج لدعم العملية التعليمية في المناطق المحرّرة

أطلقت وحدة تنسيق الدعم برنامج "لأتعلم" لدعم التعليم للعام الدراسي 2014/2015م والذي يعمل على توفير المواد اللازمة لاستمرار العملية التعليمة ومنها الألبسة المدرسية للطلاب، والقرطاسية، والحقائب، والأقلام وغيرها.

وحسب بيان صادر عن الوحدة، وصلت لـ"اقتصاد" نسخة منه، فإن وحدة تنسيق الدعم تبذل بالتعاون مع وزارة التربية في الحكومة السورية المؤقتة جهود متعددة لتقديم الخدمات التعليمية في المناطق المحرّرة، بهدف تسهيل استيعاب الطلاب في المدارس وضمان توفير التعليم لهم.

وقد أُجري في وقت سابق إحصاء شمل 70% من المناطق المحررة وغطى 63% من المدارس العاملة، حُدِّدت خلاله أعداد المدارس وأعداد الطلبة والاحتياجات المطلوبة للبدء بالعام الدراسي الحالي.

وجرى وضع المانحين بصورة الإحصاءات والاحتياجات المطلوبة لدعم العملية التعليمية. فبادرت المملكة العربية السعودية مشكورةً بتقديمها منحة عينية متمثله بحقائب مدرسية مع قرطاسية وحقائب إسعافات أولية وأقلام وايت بورد ومدافئ بالإضافة إلى لباس شتوي لكل طالب.

وسوف يتم تسليم هذه المواد وتوزيعها عن طريق مديريات التربية، ويغطي البرنامج حتى الآن أربع محافظات سورية هي حماه، حلب، إدلب، اللاذقية، وهناك مساعٍ حثيثة ليشمل المشروع محافظات أخرى حيث يتوقف الأمر على توفر طرقات آمنة لإيصال المواد، وزيادة مساهمة المانحين.

ترك تعليق

التعليق