النيابة العامة الألمانية تحقق في اتهامات بتعذيب لاجئين على أيدي حراس أمنيين

فتحت النيابة العامة الألمانية اليوم الأحد، تحقيقا في حالات تعذيب متكررة تعرض لها لاجئون على أيدي حراس أمنيين في إحدى مراكز اللجوء بمدينة "بورباخ" في ولاية شمال الراين -فستفالن الألمانية، وذلك على خلفية نشر وسائل إعلام ألمانية، صور ومقاطع فيديو لعمليات تعذيب يقوم بها حراس أمن لشركة خاصة تتولى حماية مبنى "سيغارلاند غارنيزونو" لللاجئين.

وحسب وكالة الأناضول التركية، تظهر لقطات الصور والفيديو قيام حراس الأمن بالتقاط مشاهد وصور وهم يضربون اللاجئين، ويطرحونهم أرضاً ويدوسونهم.

وأكد "رالف جايجر"، وزير داخلية ولاية شمال الراين -وستفاليا، أكبر ولايات ألمانيا، في تصريحات صحفية، على ضرورة معاقبة المسؤوليين عن تلك الاعتداءات، مشددا أنه لا يمكن استخدام القوة ضد أشخاص يمرون في ظروف صعبة.

وأشار جايجر إلى أنه لا ينبغي أن يكون للعنصرية مكان، في شركات الأمن الخاصة، مضيفا أنهم سيشددون الرقابة اللازمة بهذا الصدد.

ومن جهة أخرى أدعت مؤسسة الراديو والتلفزيون ألمانيا الشرقية، وقوع انتهاكات مماثلة قام بها حراس أمنيون في مركز آخر لللاجئين في مدينة "أسن" الألمانية، مشيرة إلى وجود تقارير تؤكد وقوع الاعتداءات.

ولم تذكر وكالة "الأناضول" جنسيات اللاجئين الذين تعرضوا للتعذيب.

وتعدّ ألمانيا من الوجهات المفضلة للحالمين باللجوء إلى أوروبا الغربية من السوريين الفارين من بلدهم على وقع الصراع المسلح الدائر فيها.

ترك تعليق

التعليق