جامعة "سرت" تستقبل الطلاب السوريين حتى نهاية أيلول الجاري

فتحت جامعة "سرت" التركية باب تسجيل الطلاب الجامعيين السوريين من بداية الأسبوع الجاري و حتى نهاية شهر أيلول.

وقالت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة إن الاختصاصات الجامعية المتاحة للطلاب هي التربية والآداب والعلوم والاقتصاد والعلوم الإدارية، وكليات هندسة الزراعة والعمارة والطب البيطري، إضافة لعدد من المعاهد المتوسطة ومنها المعهد الطبي.

وبينت وزارة التربية أن قرار جامعة "سرت"، جاء إثر المباحثات التي أجراها مستشار وزير التربية والتعليم فرهاد شيخ بكر مع رئيس جامعة "سرت" مراد أرمان.

وتم الاتفاق مع جامعة "باتمان" على السماح للطلاب السوريين الذين لم يتمكنوا من التسجيل برغباتهم الأولى هذا العام بتغيير اختصاصاتهم العام القادم.

كما التقى مستشار الوزير مع مسؤولي التربية التركية في "سرت" وحصل على وعد بافتتاح مدرسة سورية جديدة.

وتأتي زيارة مستشار الوزير إلى الجامعة والمدن التركية المحاذية للحدود الشمالية الشرقية لسورية بتكليف من وزير التربية والتعليم محي الدين بنانة، بهدف الوقوف على الاستعدادات والتحضيرات لانطلاق العام الدراسي وفق الخطة التي حددتها الوزارة، بالإضافة إلى بحث تطوير العلاقات التعليمية مع المؤسسات التربوية التركية.

وزار مستشار الوزارة عددا من المدارس السورية في تلك المدن، والتقى القيّمين على العملية التربوية في مدينة ديار بكر، وتم الاتفاق على افتتاح مدرسة جديدة للسوريين فيها.

وتقع مدينة "سرت" جنوب شرق تركيا شمال محافظة الحسكة السورية.

 

ترك تعليق

التعليق

  • siirt un
    2015-05-30
    انا اسمي نزير محمد داده من سوريا مقيم في تركيا بدي اكمل درستي في تركيا في اي جامعه ان كان لكي اكون مهندس معماري من اجل اعمر بيلدي nezırdada55 @gmail.com