افتتاح دار لرعاية الأيتام السوريين في كيليس بالتعاون مع "المؤقتة"

افتُتح، أمس أول الأحد، بالتعاون مع وزارة الثقافة وشؤون الأسرة التابعة للحكومة السورية المؤقتة، في مدينة كيليس التركية، دار لرعاية الأيتام السوريين تحت اسم (أنت أملي)، والذي يضم حاليا قرابة الأربعين طفلا ًمن الأيتام المتراوحة أعمارهم بين 4 أشهر و14عاماً. ذلك وفق ما ورد على الموقع الرسمي للحكومة المؤقتة.

هذا وبينت الأخصائية النفسية والمرشدة في الدار (ناريمان فهد) أن الدار يحاول العمل بالتعاون مع مديرية الإرشاد والدعم النفسي في وزارة الثقافي على معالجة ما يعاني منه الأطفال من صدمات نفسية وحالات عدوانية نتيجة الظروف القاسية التي تعرضوا لها، وتهيئة الطلاب للالتحاق بالصفوف المدرسية.

وأوضح القائم على الدار (محمود ضاحي) أن الدار ستعمل على أن يلتحق الأطفال من الذين في السن الدراسية بالمدارس مع بداية العام الدراسي، و أن الدار مستعدة لاستقبال المزيد من الأيتام من مختلف المناطق السورية.

كما ألقى نائب وزيرة الثقافة باسم حتاحت كلمة له أثناء الافتتاح حث فيها الاطفال على التعلم، ودعا إدارة الدار والعاملين فيها على العمل وفق ومعايير مؤسسية ذات بعد ثقافي.

يذكر أن عدد الأيتام في سوريا يقدر –بحسب بعض المصادر- بقرابة مليوني يتيم، فيما ورد في تقرير لليونسيف صدر مطلع العام الجاري أن “5.5 مليون طفل تضرر جراء الصراع الدائر في سوريا.

ترك تعليق

التعليق