من جديد: مصر تُحبط محاولة هجرة غير شرعية لـ 35 سورياً

ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية، من جديد، عدداً من السوريين والأفارقة أثناء محاولتهم للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا، انطلاقاً من سواحل مصر الشمالية.

وفي منطقة البحيرة، على الشاطئ الشمالي لمصر، ألقت قوى الأمن المصرية بالاشتراك مع قوات حرس الحدود، القبض على 46 فرداً من بينهم 35 سورياً، و11 إفريقياً من دولة جزر القمر، أثناء تواجدهم بمنطقة "شاطئ إدكو"، تمهيداً لانتقالهم بحراً إلى إيطاليا.

وحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، أقرّ السوريون بنيتهم الهجرة غير الشرعية، وأن القائمين على تسفيرهم شخصين، الأول يدعى أبو أحمد سوري الجنسية، والثاني يدعى أبو محمد، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتحويلهم للنيابة العامة المصرية.

يُذكر أن السلطات المصرية تُجهض بصورة يومية محاولات لسوريين الهجرة بصورة غير شرعية عبر البحر إلى شواطئ اليونان أو إيطاليا، انطلاقاً من شواطئ مصر الشمالية على البحر المتوسط.

ويُشكل السوريون، منذ سنتين، النسبة الكبرى من المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط. وتتكرر بصورة أسبوعية حالات الغرق لسوريين وأفارقة أثناء محاولاتهم الوصول إلى البرّ الأوروبي انطلاقاً من شواطئ دول شمال إفريقيا، كمصر وليبيا وتونس.


 

ترك تعليق

التعليق