الائتلاف يطلب اجتماع للجامعة العربية لبحث مشكلة اللاجئين السوريين بلبنان

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بعقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين للنظر في حل مشكلة اللاجئين السوريين في لبنان في ظل الاقتتال الدائر حاليا في بلدة عرسال.

جاء ذلك في مذكرة قدمها هيثم المالح رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية للأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي خلال لقائهما اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة.

وأوضح المالح في تصريح للصحفيين عقب اللقاء، أنه بحث مع الأمين العام وضع اللاجئين السوريين في لبنان ومشكلة عرسال التي بدأت مؤخرا والاقتتال بين مجموعات سورية والجيش اللبناني، وأنه تقدم بمذكرة للأمين العام لطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث موضوع اللاجئين السوريين في لبنان والضغط لسحب قوات حزب الله من سوريا.

ولفت المالح إلى أن العربي أبلغه أنه سيجري اتصالاته في هذا الشأن مع الدول الأعضاء للنظر في طلب عقد اجتماع لمجلس الجامعة في أقرب وقت، كما تناول اللقاء وضع اللاجئين السوريين في مصر خصوصا المنتهية جوازات سفرهم، حيث تقوم السلطات المصرية حاليا بترحيلهم، وأشار المالح إلى أن العربي وعد بتدخل الجامعة للتنسيق بشأنهم مع وزارة الخارجية المصرية والجهات المعنية في مصر.

وبشأن مستجدات الأزمة السورية قال المالح: نأمل فى نجاح الوساطة لتسويتها لوقف شلال الدم في سوريا، معربا عن اعتقاده بأنه لا أمل في حل الأزمة الراهنة في سوريا فى ظل الدعم الروسي والإيراني والصيني للنظام السوري الذى لا يرون عنه بديلا، مؤكدا أنه لا أمل فى إنهاءالصراع الحالي إلا بالحسم العسكري.

ترك تعليق

التعليق