تركيا تنفق أكثر من 3.5 مليار دولار لإغاثة السوريين

أوضح رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية، فؤاد أوكتاي، أن ما أنفقته تركيا بخصوص إغاثة السوريين، تجاوز 3.5 مليار دولار، مشيرا إلى أن عدد السوريين في تركيا، تخطى مليون و100 ألف شخص.

جاء ذلك في حديثه، خلال مراسم توقيع بروتوكول بين الإدارة، والسفارة الكورية الجنوبية، بخصوص تبرع الجانب الكوري بمبلغ 500 ألف دولار، لصرفها على المرافق الصحية في مراكز إيواء اللاجئين السوريين.

ولفت أوكتاي إلى ضعف دعم المجتمع الدولي في إغاثة السوريين، مقارنة بما أنفقته تركيا عليهم في المخيمات وخارجها، مشيرا إلى أن تبرع كوريا الجنوبية يحمل رسالة مفادها "نحن مع تركيا"، وأن قيمتها المعنوية أهم من مقدارها.

وأوضح أوكتاي أن إجمالي الدعم الدولي المقدم لتركيا للمساهمة في إغاثة السوريين، بلغ نحو 224 مليون دولار، منها 141 مليون، مقدمة من الأمم المتحدة، مشيرا إلى تواصل المساعدات الانسانية التركية إلى العراق وغزة.

بدوره أشار السفير الكوري الجنوبي لدى أنقرة، "لي سانغ كيو"، أن بلاده اتخذت قرارا بتقديم مساعدة مباشرة من أجل تخفيف العبء ولو قليلا عن الحكومة التركية، مضيفا: "500 ألف دولار يعد مبلغا قليلا، إلا أننا واثقون من أنه سيستخدم لتخفيف معاناة الشعب السوري".

ترك تعليق

التعليق