سوري يكتب آيات قرآنية وأسماء على حبة أرز

يكتب السوري "خليل نوري محمد" (25 عاماً)، آيات قرآنية بينها "آية الكرسي" وأسماء وأدعية على حبات أرز من أجل توفير مصدر رزق لأهله القاطنين في حلب شمال سوريا.

وأوضح محمد الذي غادر سوريا جرّاء الأحداث الدائرة فيها إلى مدينة "السليمانية" في العراق، لمراسل "الأناضول" أنه يهدف إلى دخول كتاب "غينيس" للأرقام القياسية، مشيراً إلى أن الكتابة على الأشياء الصغيرة بدأت معه منذ الصغر ونمّاها بالذهاب إلى أحد الخبراء في تلك الصنعة.

وقال محمد "حكايتي في الكتابة على حبوب الأرز بدأت عندما زرت مع عائلتي أحد المتاحف وأنا في سن العاشرة، ولاحظت كتابات صغيرة جداً على حبات أرز بالكاد تُرى بالعين المجردة هناك، وعلى إثرها بدأت لقرابة ستة أشهر وأنا أحاول الكتابة على حبات الأرز، والآن وبعد 15 عاماً من العمل أصبحت خبيراً في هذه الصنعة".

ويستخدم محمد قلما خاصا وطاولة، كما أنه يكتب ما يطلبه الزبائن سواء باللغات العربية أو الإنكليزية أو الكردية، لافتاً إلى أن من شاهدوا آية الكرسي على حبة الأرز لم يصدقوا ذلك في الوهلة الأولى، ولكن عندما نظروا إليها من خلال المكبر هنّؤوه على ذلك العمل.

وأشار محمد إلى أنه يدرس الهندسة المعمارية في جامعة حلب لكن الأحداث في سوريا اضطرته لترك تعليمه، مبيناً أنه يهدف إلى العودة وإكمال دراسته الجامعية حال انتهاء الأزمة هناك.

ترك تعليق

التعليق