جامعة سورية في غازي عينتاب التركية

أعلنت إدارة جامعة الزهراء عن عزمها افتتاح مقرها الدراسي في مدينة غازي عنتاب التركية مع حلول العام الدراسي الجديد 20142015, علماً أن الدراسة الفعلية ستبدأ للمستجدين في المرحلة الجامعية من السنة الأولى فقط.

وحسب تقرير نشره مركز حلب الإعلامي، فقد قدمت الجامعة تعريفا عاما عنها، حيث قالت إنها "جامعة خاصة بالسوريين هدفها الرقي بالعمل العلمي وكادرها يضم نخبة من الدكاترة المتميزين, ويتراوح عدد الطلاب في القاعة الواحدة بين 25 -30 طالباً فقط".

وعن الفروع التي سيتم افتتاحها أوضحت الجامعة أن الدراسة في السنة الأولى ستبدأ في كل من كليات الدراسات الإسلامية, كلية التربية وكلية إدارة الأعمال والاقتصاد, فيما أشارت الجامعة إلى أن الخطة المستقبلية للدراسة الجامعية ستشمل افتتاح كليات أخرى مثل: كلية الآداب, كلية الحاسب الآلي وكلية الدعوة والإعلام.

وتعد جامعة "الزهراء" أول جامعة يقدم فيها الطلبة السوريون باللغة العربية, حيث أكدت الجامعة أن المناهج المقدمة ستدرس للطلاب الجامعيين باللغة العربية "كاملة".

وتبقى مثل هذه الجامعات بحاجة إلى اعتراف وإقرار دولي بالشهادات التي ستصدر عنها, حيث تحاول جامعة "الزهراء" التواصل مع العديد من الجامعات العالمية بهدف الوصول إلى الاعتراف بشهاداتها, كما تسعى للحصول على اعتراف تركيا بأية وثيقة تصدر عنها وذلك عبر التواصل المباشر مع الحكومة التركية.

ترك تعليق

التعليق