مصدر أمني ينفي إلغاء "تأشيرة دخول" السوريين إلى مصر

قال مصدر أمني مسؤول بمطار القاهره الدولي إنه لا صحه لما تردد عن إلغاء العمل بتأشيرات الدخول المسبقة والموافقات الأمنية كشرط لدخول السوريين مصر.

وأضاف المصدر في تصريح لوكالة "الأناضول"، والذي فضل عدم ذكر اسمه، أن العمل مستمر بالشروط المنظمة لدخول السوريين مصر والتي تتضمن حيازتهم جوازات سفر سارية وتأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة.

ونشرت تنسيقيات إعلامية تابعة للمعارضة السورية في مصر، خلال الأيام الماضية، أنباء عن إلغاء السلطات المصرية شرط الحصول على تأشيرات الدخول والموافقات الأمنيه للدخول إلى مصر.

وأوضح المصدر أن تأشيرة الدخول والموافقة الأمنية المسبقة شرط أساسي لدخول السوريين الأراضي المصرية، ولم يصدر أي قرار أو تعليمات جديدة بخصوص إلغائها.

ولفت إلى أن على السوريين الراغبين بالقدوم إلى مصر طلب تأشيرة دخول مسبقة وموافقة أمنية من السفارات المصرية في البلدان المقيمين فيها ليتم إصدارها رسمياً والسماح لهم بدخول الأراضي المصرية.

ونوه المصدر إلى أنه تم يوم الجمعه منع راكبين سوريين وصلا مطار القاهره، صباحاً، قادمين من عمّان بدون تأشيره دخول مسبقة، وتم ترحيلهما إلى عمان مره أخرى طبقاً للتعليمات النافذة.

وفرضت السلطات المصرية على السوريين القادمين للبلاد، بعد عزل الرئيس محمد مرسي 3 يوليو -تموز الماضي، شرط الحصول على تأشيرة دخول وموافقة أمنية مسبقة، وهو ما لم يكن معمولاً به قبل ذلك التاريخ.

وبعد كل من دول الجوار السوري «تركيا، لبنان، الأردن، العراق»، تحتضن مصر أكبر عدد من اللاجئين السوريين، جراء الأزمه القائمه في بلدهم منذ عام 2011، حيث تقدر السلطات المصرية أعدادهم بـ320 ألفاً، واجه بعضهم صعوبات بعد الإطاحة بمرسي، تحت وطأة اتهامات بالمشاركه في اعتصام مؤيديه في ميداني «رابعه العدويه» و«نهضة مصر» بالقاهرة.

ترك تعليق

التعليق