"أونروا" تطلق نداء رمضانيا لإطعام 440 ألف فلسطيني في سوريا

وجهت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطيني (أونروا) اليوم الإثنين "مناشدة رمضانية" لجمع مبلغ 27 مليون دولار من أجل مساعدة نحو 440 ألف لاجىء فلسطينى فى سوريا على شراء الطعام في رمضان.

وقال بيير كرينبول، مفوض عام أونروا: "في الوقت الذى نقترب فيه من دخول شهر رمضان، يواجه الآلاف من الفلسطينيين (في سوريا) خطر التعرض للجوع ببساطة متناهية لأنهم لا يملكون نقودا كافية لشراء الطعام".

و أوضح أن المناشدة "كفيلة بالسماح لنا بتوزيع معونة نقدية على 440 ألف شخص ينتمون للمجموعات الأشد حاجة"، مشيرا إلى أن "نصف فلسطينيى سوريا البالغ عددهم قبل الحرب 550 ألفا نزحوا داخل سوريا، فيما فر 52 ألفا إلى لبنان و14 ألفا إلى الأردن".

من جانبه، قال مايكل كينغزلي، مدير عمليات الوكالة فى سوريا، إن "الصراع المسلح فى سوريا أثر بعمق في اللاجئين الفلسطينيين... هم كالسوريين يواجهون الموت والجوع والصدمة والجراح وجميع آثار الحرب".

وتابع: "نحن نطلب 27 مليون دولار حتى يحصل 440 ألف لاجئ فلسطيني على القليل من الراحة.. القليل من طعم الحياة الطبيعية خلال شهر رمضان".

وتقدم أونروا خدمات لنحو 5 ملايين لاجىء فلسطيني مسجلين في المنطقة، وتشمل خدماتها التعليم والرعاية الصحية والإغاثة وتحسين المخيمات.

ترك تعليق

التعليق