اللاجئون السوريون في "كردستان العراق" يقتربون من ربع مليون

كشفت منظمة مدنية في إقليم كردستان العراق، أن 220 ألف و787 لاجئاً سورياً باتوا متواجدين في الإقليم، مبينةً أن 56% من هذا العدد يعيشون داخل المخيمات و44% منهم يعيشون داخل المدن، فيما أشارت المنظمة إلى وجود تسعة مخيمات موزعة على مدن الإقليم أكبرها مخيم دوميس الذي يعيش فيها 58 ألف و500 لاجئ سوري.

وقال مدير منظمة التنمية المدنية (CDO) عطا محمد في تصريح لوكالة "أوان" الإخبارية العراقية، إن "المنظمة تستقبل يوميا العشرات من اللاجئين السوريين بالسليمانية وهي تحتضن جميع مؤسسات المعنية باللاجئين من الإقامة والإجراءات الأمنية وصولا إلى مكتب للأمم المتحدة لاستكمال إجراءات الحصول على شهادة منح صفة طالب لجوء، فضلا عن توزيع المساعدات الغذائية عليهم".

وأوضح أنه "حسب إحصاءات رسمية للأمم المتحدة يوجد في الإقليم حاليا 220 ألف و787 لاجئ سوري، 56% من هذا العدد يعيشون داخل المخيمات و44% منهم يعيشون داخل المدن، وتوجد 9 مخيمات موزعة على مدن الإقليم أكبرها مخيم دوميس الذي تعيش فيها 58 ألفا و500 لاجئ سوري".

ويعيش قسم كبير من اللاجئين في منازل للإيجار، حيث تقوم المنظمة المذكورة وبالتعاون مع مفوضية اللاجئين بجولات ميدانية على جميع المناطق التي يقطنها اللاجئون سواء داخل المخيمات أم خارجها وتقييم أوضاعهم من أجل تقديم الخدمات التي يمكن تقديمها.

ترك تعليق

التعليق