100 طفل سوري لاجئ....في طريقهم إلى الأوروغواي

أكد وزير العلاقات الخارجية في الأوروغواي، لويس ألماغرو، بأن بلاده ستؤوي 100 طفل من اللاجئين السوريين خلال أشهر قليلة قادمة.

وأضاف ألماغرو في تصريح للصحافة بأن بلاده ستأوي مائة طفل من اللاجئين السوريين قادمين من مخيم الزعتري (الأردن)، مضيفا أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قبلت الطلب الذي تقدمت به أوروغواي بهذا الخصوص.

وأوضح أن هؤلاء الأطفال سيتم إيواؤهم إما بإحدى الإقامات الرئاسية بمدينة كولونيا الساحلية (177 كلم من مونتيفيديو) أوبإحدى المدارس بمنتجع سان خوسي جنوب البلاد، وأن الحكومة ستتحمل جميع النفقات الضرورية لذلك. وأشار إلى أن الرئيس موخيكا سيتقدم بطلب رسمي لنظريته البرازيلية، ديلما الروسيف، لتوفير طائرة خاصة لنقل هؤلاء الأطفال من الأردن الى الأوروغواي. كما أن الحكومة ستحرص على الحفاظ على دينهم وتقاليدهم وستعمل أيضا على تلقينهم اللغة الاسبانية التي ستكون لغة التواصل بالنسبة لهم مع المجتمع.

يذكر أن الرئيس خوسي موخيكا سبق وأن أعلن عن رغبته في إيواء ما بين 50 و70 طفلاً سورياً من لاجئي مخيم الزعتري بالأردن، التي زارها لويس ألماغرو ضمن جولة له في الشرق الأوسط قادته في المرحلة ما قبل الأخيرة إلى عمان.

ترك تعليق

التعليق