السعودية توقف تمديد الزيارة باستثناء السوريين

أعلن مسؤول سعودي، منذ بضعة أيام، أن الرياض ستوقف تمديد الزيارات بدءاً من مطلع يوليو/تموز المقبل باستثناء السوريين المقيمين في المملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة.

وحسب موقع "آريبيان بزنس"، نقلت وسائل إعلام محلية عن المتحدث الرسمي في المديرية العامة للجوازات أحمد اللحيدان أن "الجوازات" ستوقف تمديد الزيارات بدءاً من نهاية شهر شعبان المقبل باستثناء السوريين المقيمين في المملكة بتأشيرة زيارة. وعزا "اللحيدان" قرار وقف تمديد زيارات الوافدين، لإتاحة الفرصة لغيرهم من الراغبين في الزيارة أو العمرة.

ودعا الوافدين المقيمين بتأشيرة زيارة الالتزام بالمغادرة قبل انتهاء المدة الممنوحة لهم حرصاً على عدم وقوعهم فيما يترتب على ذلك من عقوبات.

ويعيش في السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، نحو 9 ملايين وافد.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن السلطات السعودية كانت قد قررت في وقت سابق عدم ترحيل أي مواطن سوري مقيم على أراضيها حتى لو انتهى تصريح الإقامة الخاص به.

وأمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز باستثناء السوريين من الترحيل أو المساءلات القانونية أو المخالفات التي يتعرض لها عادة الوافدون إلى المملكة ممن انتهت مدة إقامتهم بسبب "الأوضاع التي تعيشها سوريا". وينطبق هذا الإجراء على كل من يحمل الجنسية السورية داخل السعودية، سواء كان يعمل في القطاع العام أو الخاص.

ويبلغ عدد السوريين المقيمين في السعودية نحو 600 ألف شخص، بحسب إحصائيات.

ترك تعليق

التعليق