مصر تُحبط محاولة 67 سورياً للهجرة إلى إيطاليا

أحبطت الأجهزة الأمنية المصرية محاولة 67 سورياً، من بينهم رجال ونساء وأطفال، للهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط، من ناحية قرية كوم مشعل مركز مطوبس في الساحل الشمالي بمصر.

وذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن الجهات الأمنية المختصة حصلت على "إخبارية" بالمحاولة ومكانها وموعدها، فتمت مراقبة الشاطئ في المكان المحدد حسب "الإخبارية"، وحال قدوم السوريين ومحاولتهم للوصول إلى مراكب الصيد الصغيرة تمهيداً لنقلهم لسفينة كبيرة تبعد نحو ميلين عن الشاطئ، تنقلهم بدورها لدولة إيطاليا، قام الأمن المصري بإلقاء القبض عليهم جميعاً.

واعترف "المهاجرون" السوريون بأنهم كانوا متوجهين إلى إيطاليا عن طريق عدد من السماسرة مقابل مبلغ مالي 2000 دولار.

يُذكر أن معظم محاولات الهجرة غير الشرعية انطلاقاً من الشواطئ المصرية والليبية باتجاه شواطئ إيطاليا، عادةً ما تبوء بالفشل، بسبب حالات النصب التي يتعرض لها المهاجرون من جانب تجار التهريب الذين يقبضون أموالاً ومن ثم يُبلغون السلطات المختصة. إلى جانب تركيز السلطات المصرية على منع أكبر كم ممكن من محاولات الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا انطلاقاً من شواطئها، بحيث تطلق قوات حرس الحدود المصرية النار على بعض حالات الفرار تلك، كما تتعرض بعض مراكب المهاجرين لمهاجمة "قراصنة" يستهدفونهم خصيصاً قرب الشواطئ الليبية.

ترك تعليق

التعليق