380 مهاجراً سورياً غير شرعي يصلون سواحل جنوب إيطاليا

وصل إلى سواحل مقاطعة بوليا، جنوب شرقي إيطاليا، 380 مهاجراً سورياً، بطريقة غير شرعية، من طالبي اللجوء، قادمين من ليبيا، بحسب التلفزيون الرسمي الإيطالي.

وقال التلفزيون إن القوات البحرية الإيطالية تمكنت من نقل المهاجرين، الهاربين من سوريا بسبب قمع النظام السوري للثورة الشعبية هناك، وبينهم 34 امرأة و7 أطفال، من المراكب والقوارب البدائية التي كانت تقلّهم، إلى ميناء تارانتو في بوليا.

وأضاف أن عمدة مدينة تارانتو في مقاطعة بوليا، إتزيو ستيفانو، حضر على الفور للإشراف مع أعضاء مجلس المدينة الآخرين على نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى مبنين كانا يضمان مدرسة متوسطة وصالة رياضية، حيث قام الأهالي بتقديم بعض المساعدات العاجلة، لا سيما للأمهات والأطفال.

وبلغ عدد طلبات اللجوء من القادمين بحراً في بوليا عام 2013 وحده، 4380 طلباً، بينهم 420 سورياً، بحسب المرصد الإيطالي لطالبي اللجوء.

وقال قائد البحرية الإيطالية، الأدميرال جوزيبي دي جورجو، الشهر الماضي، إنه "في العام الماضي، وصل إلى إيطاليا 42 ألفا و925 لاجئاً، بزيادة تقدّر بـ224% عن عام 2012".

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلقت إيطاليا عملية بمشاركة 920 عسكرياً و4 سفن من سلاح البحرية لإنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط عن طريق السفن التابعة للبحرية الإيطالية.

وفي وقت سابق تعرّض نحو 200 من اللاجئين السوريين والفلسطينيين للغرق في حادثة مأساوية سلطت الضوء على معاناة النازحين من سوريا.

وانلعت الثورة في سورية في 15 مارس/ آذار 2011 لإنهاء 40 عاماً من حكم عائلة الأسد، وإقامة نظام ديموقراطي يتم فيه تداول السلطة.

ترك تعليق

التعليق