"لبنان الرسمي" ينفي منع فلسطينيي سوريا من دخوله

نفى "مجلس الأمن الداخلي المركزي" بلبنان وجود أي قرارٍ يمنع السوريين أو "الفلسطينيين السوريين" اللاجئين إلى لبنان، من الدخول إليه، مؤكداً أنه "ليس هناك أي قرار يمنع دخولهم بالمطلق، وأن الحدود ليست مغلقة أمامهم".

وبحث المجلس في اجتماعٍ عقده أمس عملية دخول السوريين والفلسطينيين اللاجئين إلى لبنان عبر الحدود البرية والجوية، وطلب من مديرية الأمن العام اللبناني اقتراح آلية لتنظم دخول السوريين والفلسطينيين اللاجئين إلى لبنان "وفقاً لمعايير واضحة" ليتم عرضها على مجلس الوزراء اللبناني، لبحثها وإقرارها.

وحسب ما نقلته "الوكالة الوطنية للإعلام" بلبنان، فقد ضم الاجتماع المُشار إليه، وزير الداخلية، ورؤساء أجهزة الأمن اللبنانية.

وناقش الاجتماع "الإجراءات التي اتخذت في عطلة نهاية الأسبوع الماضي في حق عدد من المواطنين السوريين والفلسطينيين اللاجئين في سوريا، الذين كانوا في صدد العبور من لبنان إلى دول عربية. واتخذ قرار بترحيلهم لارتكابهم فعلاً جرمياً بسبب حيازتهم أوراق سفر مزورة".

وكانت وكالات أنباء عديدة أكدت منذ يومين أن السلطات اللبنانية منعت فلسطينيين سوريين من الدخول إلى لبنان. كما ذكرت وكالات أخرى بأن وزارة الداخلية اللبنانية طلبت من نظيرتها السورية التوقف عن إعطاء تصاريح السفر إلى لبنان، لأصحاب الهوية الفلسطينية السورية، ما أوحى بوجود قرار رسمي لبناني بمنع دخول فلسطيني سوريا إلى الأراضي اللبنانية.

يُذكر أن عدد الفلسطينيين في سوريا يقدر بنحو نصف مليون نسمة بحسب منظمات دولية، كما يوجد في سوريا ما يزيد على 13 مخيماً للاجئين الفلسطينيين بعضها رسمي والآخر غير رسمي.

ترك تعليق

التعليق