وقائع اجتماع "المانحين": وحدة تنسيق الدعم تعرض تقارير عن أدائها

نظّمت وحدة تنسيق الدعم اجتماعاً للمانحين من "أصدقاء الشعب السوري" يوم الثلاثاء 29 نيسان 2014، في غازي عنتاب التركية، بحضورٍ رسميٍ من الجانب السوري (المعارضة) والتركي، وممثلين عن الدول والجهات المانحة.

وحسب تقرير إعلامي رسمي أعدته وحدة التنسيق، ووصلت إلى "اقتصاد" نسخة منه، فقد حضر الاجتماع من الجانب التركي الوالي المنسّق لشؤون السوريين في تركيا فيصل دلماظ، وحضره من الجانب السوري الدكتور أحمد طعمة رئيس الحكومة السورية المؤقتة، وبدر جاموس الأمين العام للائتلاف الوطني السوري، وإبراهيم ميرو وزير المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة، والدكتور أسامة قاضي المدير التنفيذي لوحدة تنسيق الدعم، بالإضافة لممثلي أكثر من عشرة دول "صديقة" وبعض المنظمات الدولية الفاعلة في الشأن السوري.

في الاجتماع عرض أسامة قاضي على الحضور مجموعة من نشاطات الوحدة وأعمالها في الفترة السابقة، كما كشف عن الخطط المستقبلية للوحدة في المرحلة القادمة، والتي تكفل استمرارها في عمليات التدخل الإغاثي والخدمي للشعب السوري.

وفي هذا السياق تم تقديم التقرير الربعي الأول في عام 2014، الذي يحتوي المعلومات الكميّة والكيفيّة المتكاملة عن أعمال الوحدة في الأشهر الثلاث الأولى من العام الحالي.

كما وجّه قاضي نداءً للمانحين بزيادة الدعم المقدّم للشعب السوري وذلك لأن الاحتياج ما يزال ضخماً نظراً للحالة الإنسانية السائدة في الداخل السوري وفي مخيمات اللجوء.

وضمن نفس السياق تم تسليم الحاضرين الإصدار الثاني من "تقرير المراقبة الديناميكي" الذي تُعدّه إدارة المعلومات في وحدة تنسيق الدعم، وهو يحتوي على معلومات محدّثة عن أولويات الاحتياجات الفعلية الماسّة في المناطق المحرّرة من الداخل السوري.

كما تمّ عرض علاقة وحدة تنسيق الدعم مع الحكومة السورية المؤقتة والائتلاف الوطني السوري، على أنها علاقة إشراف من الحكومة تكفل التنسيق والتكامل، كما أنها تخضع للتطوير وفقاً لاحتياجات الشعب السوري في الداخل وفي مخيمات اللجوء.

وفي سبيل إبراز النظام المؤسساتي المعمول به في الوحدة وآليات العمل وتركيبة الأقسام العاملة والدارسة فيها، قدّم أسامة قاضي الهيكلية التنظيمية الخاصة بوحدة تنسيق الدعم ونوّه إلى منظومة الاحتياطات الأمنية التي تتّخذها الوحدة لحمايتها.

كما تمّ عرض تقرير عن المنحة القطرية وكيفية تخصيص ميزانيتها لصالح الإغاثة والخدمات والمشاريع.

وفي نهاية الاجتماع تمّ توزيع شهادات تقدير من الوحدة لممثلي الدول والجهات المانحة كعربون تقدير لتعاونهم وتشجيعاً لهم لبذل المزيد لصالح الشعب السوري.

ترك تعليق

التعليق