بأقل من ألفي فرد...السوريون أكبر مجموعة تدخل بصورة غير شرعية إلى النمسا

أكد المكتب الاتحادي لمكافحة الجريمة فى النمسا اليوم الأحد، أن الحرب في سوريا تركت آثاراً واضحة على أحدث تقرير صدر عن وضع الهجرة غير الشرعية في النمسا، تمثلت في تدفق كبير من قبل اللاجئين السوريين على النمسا، مؤكداً أن 1951 مواطناً سورياً دخلوا النمسا بشكل غير شرعي عن طريق عصابات التهريب خلال العام الماضي 2013, مقارنة بـ 729 لاجئاً سوريا دخلوا البلاد بطرق غير شرعية خلال عام 2012.

وقال التقرير الرسمي إن المواطنين السوريين يشكلون حالياً أكبر مجموعة من الأفراد التي تدخل النمسا بشكل غير شرعي عبر الثغرات المختلفة التي تستغلها عصابات التهريب.

وذكر التقرير أن السلطات النمساوية المعنية نجحت خلال العام الماضي فى إلقاء القبض على المزيد من المجرمين المتورطين فى تهريب البشر بواقع 352 مجرماً، مقارنة بعام 2012, الذي نجحت فيه السلطات النمساوية في إلقاء القبض على 235 مجرماً فقط.

جدير بالذكر أن النمسا وافقت على استقبال 500 لاجئ سوري قبل نحو عام، ثم أعلنت وزيرة الداخلية النمساوية -قبل أسبوع- عن موافقة الحكومة على استقبال ألف لاجئ سوري آخر من الفئات الأكثر عرضة للخطر فى مناطق المواجهات من السيدات والأطفال المسيحيين.

ترك تعليق

التعليق