سويسرا تقدم تسهيلات اللجوء إلى العوائل السورية

قررت سويسرا تخفيف شروط لمّ الشمل بالنسبة للعائلات السورية التي تقيم لديها، كما أعلنت استقبال مجموعة من 500 لاجىء سوري على مدى ثلاثة أعوام.

وأوضحت الحكومة السويسرية أن هذه المجموعة من 500 لاجىء ’وضعهم هش’ ستصل على مدى ثلاثة أعوام وسيتم الاهتمام بها في إطار مشروع دمج غير مسبوق سيتلقى تمويلا بقيمة 12 مليون فرنك سويسري (عشرة ملايين يورو).

والأشخاص المعنيون بهذا المشروع سبق أن سجلوا كلاجئين لدى المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة. وهم خصوصا نساء وأطفال ومعاقون. وستصل الدفعة الأولى منهم في تشرين الأول وتضم خمسين شخصا.

وقالت وزيرة العدل السويسرية سيمونيتا سوماروغا كما نقلت عنها وكالة ’إيه تي إس’ إنه سيكون في استطاعة السوريين الذين يقيمون بشكل قانوني في سويسرا أن يحصلوا سريعا على تأشيرات لأبنائهم الكبار وأجدادهم وأشقائهم وشقيقاتهم وأحفادهم مع تخفيف شروط الوثائق المطلوبة.
وحتى الآن، سمح فقط للأزواج والأبناء الصغار بالإفادة من جمع الشمل. ويبلغ عدد السوريين الموجودين في سويسرا والحاصلين على إذن بالإقامة 1597 شخصا. وهذا الإجراء الذي أعلنته الوزيرة سيطبق في شكل فوري.

وأوضحت الوزيرة أن بلادها تنوي تنسيق تحركها لدمج اللاجئين السوريين مع السويد وألمانيا وهولندا والدنمارك والنروج، وذلك بعدما سمحت بالعودة إلى سياسة استقبال اللاجئين التي كانت تخلت عنها العام 2005.

ترك تعليق

التعليق