تركيا تغيث السوريين بقافلة مساعدات جديدة حملت أسماء شهدائها في "مافي مرمرة"

أرسلت تركيا 15 شاحنة مساعدات إلى الداخل السوري، مطلقة على كل شاحنة اسماً لشهيد من شهداء سفينة "مافي مرمرة"، التي اعترضتها "إسرائيل" قبل سنوات وهي تحاول كسر حصار غزة.

ومع إن تركيا اعتادت ومن بدايات الثورة على دعم الشعب الثوري وإغاثته، فقد أتت خطوة إطلاق أسماء شهداء "مافي مرمرة" على القافلة الجديدة مشحونة برمزية كبيرة، من إحدى دلالاتها ربط نظام بشار الأسد المجرم بكيان الاحتلال، والتذكير باتباعهما نفس أسلوب الحصار والتجويع.

وقد نظمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، بالشراكة مع جمعية إغاثة الأناضول مراسم احتفال، بانطلاق قافلة المساعدات الجديدة، وذلك في إطار حملة "أنا بحاجة إليك"، لإغاثة اللاجئين السوريين.

وضمت القافلة 15 شاحنة، تحمل أسماء شهداء سفينة "مافي مرمرة".

وقال المدير عام هيئة الإغاثة التركية "بولنت يلدريم"، أن مراسم وداع القافلة تمت أمام مركز مولانا الثقافي، بمدينة قونيا، موضحا أنه تأثر من إطلاق أسماء شهداء مافي مرمرة على أسماء الشاحنات.

وذكّر "يلدريم" أن حادثة مافي مرمرة، شكلت نقطة تحول في العالم الإسلامي، مبيناً أن مافي مرمرة كانت مسيرة في البحر، وأنها تستمر الآن من البر، عبر قافلة المساعدات.

وأوضح "يلدريم" أن هيئة الإغاثة التركية باشرت بتنظيم حملات المساعدات كبيرة إلى السوريين منذ بداية الأزمة، معرباً عن شكره لمن يقول "أنا بجانب المظلومين".

وكشف "يلدريم" انه مع إرسال القافلة الجديدة يرتفع عدد الشاحنات التي أرسلتها هيئة الإغاثة الإنسانية إلى 2100 شاحنة مساعدات، متعهدا بإيصال العدد إلى 3 آلاف شاحنة، خلال أقصر وقت ممكن.

وكانت "إسرائيل" هاجمت في 2010، أسطول الحرية سفينة "مافي مرمرة" التركية، التي كانت ضمن ما يعرف بـ"أسطول الحرية" لكسر الحصار الإسرائيلي على غزة، وقد أسفر هجوم قوات الاحتلال عن استشهاد عدد من النشطاء والإغاثيين الأتراك.

ترك تعليق

التعليق