إحدى بلديات اسطنبول توزع الأضاحي على السوريين

ذكر يمان السقا لـ "اقتصاد" أن بلدية "أسنيورت" في اسطنبول التركية عملت على توزيع الأضاحي للسوريين المقيمين هناك، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الناشط والخبير الخدمي باسطنبول، أن عدداً من الناشطين السوريين، هو أحدهم، يعملون على مساعدة الجهة الرسمية التركية في التواصل مع السوريين.

وكان وزير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية التركي "مهدي إيكر" قد أكد منذ يومين أن حكومته على استعداد لشراء جميع الأضاحي التي لم يستطع مربّوها بيعها في عيد الأضحى المبارك.

ولفت إيكر، في تصريحات صحفية أدلى بها خلال زيارة أجراها أمس أول الأحد إلى ولاية "أرزينجان" شرق تركيا، إلى أن مجلس اللحوم والألبان سيشتري جميع الأضاحي التي لم يستطع مربوها بيعها في عيد الأضحى، موضحاً أن هذه الأضاحي سيجري ذبحها في المنشآت التابعة للمجلس.

وأضاف إيكر بقوله "ذبحنا في عيد الأضحى الماضي 770 ألف من حيوانات الماشية، و2.2 مليون من الأغنام. ونرى أن هذه الأعداد تضاعفت العام الجاري؛ إذ من المقرر ذبح نحو 1.5 مليون من الماشية، و3.5 مليون من الأغنام. ولهذا فلن تواجهنا مشكلة هذا العام في توفير الأضاحي المطلوبة إن شاء الله".

يُذكر أن وزارة الخارجية التركية أشارت في بيان لها مطلع الشهر الفائت إلى أن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا يتجاوز 500 ألف لاجئ، منهم 200 ألف لاجئ يقيمون في مخيمات اللاجئين المؤقتة التي أقيمت في 20 مدينة تركية محاذية للحدود السورية. كما أفادت شعبة الأجانب بمديرية أمن اسطنبول بأن هناك 100 ألف سوري يتجولون بالمدينة دون حصولهم على تصاريح إقامة.

ترك تعليق

التعليق

  • يمكنكم حذف التعليق و لكن ارجو التحرى عنه قبل نشر اى تعليق أخر له إلى الجريدة المحترمة.. كيف تضعون تصريحاً لشخص مثل يمان السقا النصاب الذي لا هو نشاط إنساني ولا حتى .... ، والذي استغل مأساة سورية في التربح والنصب على المتبرعين والنصب على اللاجئين والنازحين وسرقة المساعدات الموجهة لهم والذي كان أثناء توزيع المساعدات يأخد جزء كبير منها بدعوى انه هو من يوصلها إليهم وكما كان يقوم بتهديد وكتابة تقارير لمن يعارضه من الناشطين والله يلعن هيك إنسان وسخ يسرق أموال اليتامى والمساكين. اعتذر عن هذه اللغة و لكن بعد ان قرات اسمه ارتفع عندى الضغط من انه اصبح ناشط انسانى و يقوم بادلاء أحدايث كمان
  • استفسار
    2014-04-03
    السلام عليكم هل صحيح ممكن الحصول عل العمل . والسكن اسعاره جيده وان البلديه ب اسنيورت توزع مساعدات شهريه للسوريين