السلطات الإيطالية تحتجز 200 سوري هربتهم عصابة مصرية في سفينة صيد

قال مسؤولون إن السلطات الإيطالية ضبطت سفينة تستخدم في تهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر المتوسط احتجزت نحو 200 سوري لدى فرارهم من الحرب التي يشنها النظام على الشعب السوري.

وقال الادعاء والشرطة إن زوارق دوريات تابعة للاتحاد الاوروبي وإيطاليا طاردت سفينة الصيد وأفراد طاقمها وعددهم 15 شخصا والتي كانت تستخدم في نقل المهاجرين إلى المياه الدولية قرب ساحل صقلية.

ونقل طاقم السفينة اللاجئين إلى قوارب أصغر من أجل المحطة الأخيرة من رحلتهم. واحتجزت الشرطة الإيطالية 199 مهاجرا بينهم 64 طفلا كلهم سوريون.
وقطرت سفينة الصيد إلى ميناء كاتانيا في صقلية. وقال الادعاء في بيان إن ضبط السفينة جاء نتيجة للتحقيق في غرق ستة لاجئين قبالة ساحل صقلية في أغسطس آب. 

وقال المهربون إنهم جزء من عصابة مصرية. ولم يعرف بعد بشكل محدد الميناء الذي أبحرت منه سفينة الصيد.
وقالت وزارة الداخلية إن قرابة تسعة آلاف مهاجر وصلوا بالقوارب إلى إيطاليا بين أول يوليو تموز و10 أغسطس آب.

وأضافت الوزارة أن ما يزيد على 24 ألف مهاجر وصلوا خلال الإثني عشر شهرا حتى يوم 10 أغسطس مقارنة مع ما يزيد على 17 ألفا في ذات الفترة قبل عام وقرابة 25 ألفا في الإثني عشر شهرا التي سبقتها.

ويحدو غالبية اللاجئين أمل في العثور على عمل في دول الاتحاد الاوروبي ولا يبقى كثيرون منهم في ايطاليا.
وينقل اللاجئون المخالفون للقانون الذين تعترضهم السلطات الإيطالية إلى مراكز للمهاجرين تديرها الدولة. ويغادر بعضهم المراكز التي ليس عليها حراسة مشددة للبحث عن عمل بينما يجري ترحيل من يظلون بها ولا يثبتون أنهم من اللاجئين السياسيين.

ترك تعليق

التعليق