"اقتصاد " تنشر إجراءات حصول السوريين في السويد على الإقامة الدائمة


بعد قرار السويد منح السوريين الحاصلين على إقامة مؤقتة، إقامة دائمة بما يسمح لهم بجلب عوائلهم إلى السويد، نشرت الحكومة السويدية معلومات وإرشادات إلى السوريين الذين لديهم تصاريح إقامة مؤقتة في المملكة الاسكندنافية التي تعتبر الأكثر رفاهية في العالم.
وينص القرار الذي اتخذته مصلحة الهجرة على أنه "إذا كنت مواطنا سوريا يحمل الجنسية السورية، أو أنك تفتقد إلى الجنسية (statslös) ممن أقاموا في سوريا، وكان لديك تصريح إقامة مؤقتة في السويد، فإنه بإمكانك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة".

وحول كيفية التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة يجب على كل شخص إكمال استمارة الطلب الخاص به، كما يجب على كلا الحاضنين التوقيع على الاستمارة الخاصة بالأطفال ممن تقل أعمارهم عن 18عاما، وذلك إذا كان الحاضنان موجودين في السويد. يمكنك استخدام الاستمارات التالية:(184011 باللغة السويدية) و(185011 باللغة الإنجليزية).
وأشارت المعلومات إلى أن ملء الاستمارة باللغة السويدية يزيد من إمكانية اتخاذ القرارات بشكل أسرع، وطالبت بإرسال الطلب مع أي مرفقات إلى:
(Migrationsverket
Asylprövningsenheten i Flen
Box 209
642 23 Flen)، على أن يضع طالب الإقامة على الظرف العبارة التالية:"Ansökan om förlängning"(أي طلب التمديد).
وأوضحت المعلومات أن طالب الإقامة سيحصل على قرار في أسرع وقت ممكن وذلك بعد ملء كامل الطلب، مؤكدة أنه إذا رأت مصلحة الهجرة أن هناك حاجة لإكمال المعلومات المتعلقة به فسوف يجري إرسال دعوة لإجراء محادثة معه، وتقوم مصلحة الهجرة بإرسال القرار إلى العنوان المدوّن على استمارة الطلب.
وقالت المعلومات إنه إذا منحت مصلحة الهجرة تصريح الإقامة الدائمة في السويد لأي سوري هناك فيمكن لعائلته أيضا الحصول على إذن بالانتقال إلى السويد.
وهذا يشمل في المقام الأول أفراد عائلته المقربون (الزوج/ الزوجة والأطفال دون سن 18 عاما)، حيث بإمكانهم الحصول على تصريح الإقامة في السويد.
وأضافت المعلومات "لكي يحصل أحد أفراد عائلتك على قرار بأسرع وقت ممكن عليك تقديم الطلب من خلال شبكة الإنترنت."
وأكدت على عدم إرسال الطلب المتعلق بلمّ شمل الأسرة إلى عنوان مصلحة الهجرة في فلين (nelF)، مشيرة إلى إمكانية الاتصال بهاتف مصلحة الهجرة على الرقم التالي:(010 485 10 10) للاستفسار حول الطلب المتعلق بالعائلة، وأضافت لمن أراد مزيدا من المعلومات فهي متوفرة في الموقع التالي على شبكة الانترنت (www.migrationsverket.se/syrien).

وكانت الحكومة السويدية  قد أعلنت عن قبول منح اللجوء لأي سوري يصل أراضيها، وقالت صحيفة "ذي لوكال" إن السويد هي أول دولة في الاتحاد الأوروبي تمنح الإقامة الدائمة للاجئين القادمين من سوريا.
وأوضحت الصحيفة السويدية في تقرير ترجمته "اقتصاد" وهي أحد مشاريع "زمان الوصل" أن ما يقرب من نصف طالبي اللجوء السوريين تم منحهم إقامة دائمة، وأن النصف المتبقي حصل على تصاريح إقامة لمدة 3 سنوات، وذلك قبل صدرور القرار الأخير.


السويد تمنح اللجوء لكل سوري يصل إليها وتحول الإقامات المؤقتة إلى دائمة 

قررت مصلحة الهجرة السويدية منح الإقامة الدائمة لجميع السوريين الذين يصلون الى السويد. كما إن السوريين الحاصلين على إقامة مؤقتة، سيمنحون .. المزيد

ترك تعليق

التعليق

  • ؟
  • 2013-09-04
    سوريا مدمره احلى من كل بلدان معمره