بلغاريا تحتجز 326 لاجئاً سورياً

احتجزت السلطات البلغارية 326 لاجئاً سورياص تمكنوا من عبور الحدود البرية مع تركيا والدخول إلى الأراضي البلغارية بطرق غير قانونية.
وفي بيان لها صدر الثلاثاء ذكرت وزارة الداخلية البلغارية أن من بين اللاجئين 82 سيدة، و64 طفلا ًو24 شاباً.
وأوضح البيان أنه تم إدخال هؤلاء اللاجئين إلى معسكرات اللجوء الواقعة على الحدود مع تركيا، للتأكد من بياناتهم الشخصية ودراسة حالتهم الاجتماعية، مع تقديم المساعدات الأولية لهم، إلى جانب إجلاء 6 أمهات بأطفالهن إلى المستشفى بعد أن تبين حاجة الأطفال إلى علاج سريع.
وأشار البيان إلى أن العدد الإجمالى للاجئين السوريين في بلغاريا بلغ الآن مع هذه المجموعة الجديدة 833 لاجئاً.

وصرحت مصادر بوزارة الداخلية البلغارية بأنه لن يتم إرجاع أحد من اللاجئين، إلا من تثبت بياناته تورطه في أعمال إرهابية، أو أنه مطلوب للشرطة الدولية (إنتربول)، موضحة أنه سيجري إلحاق اللاجئين بمعسكرات الإيواء إلى أن يتم إيجاد حل للأزمة السورية.
وتكاثرت في الآونة الأخيرة معدلات هجرة السوريين غير الشرعية نحو بلغاريا، حيث يقوم مهربون أتراك بإيصال الفارين من جحيم الحرب السورية ومآسايها إلى ما يصورونه بأنه "جنة أوروبا"، وذلك لقاء قبض مبالغ مالية من المهاجرين.

ترك تعليق

التعليق

  • اتمنى من الحكومة البلغارية و الايطالية طرد اللاجئين يلي معظمهم اكراد الى كردستان فهؤلاء شعب متخلف و عالة على كل امم الارض و لهم دولتهم شمال العراق فليذهبوا و يعيشوا فيها