قطر الخيرية تذكر.. حملتنا لإغاثة السوريين عالمية، ووسائل التبرع ميسرة

ذكرت مؤسسة قطر الخيرية بأن حملتها المعنونة بـ"سوريا.. ألم وامل" هي حملة عالمية ولا تقتصر على قطر فقط، وأنها تهتم بالعديد من الجوانب الإغاثية، سواء من ناحية افيواء أو الغذاء اوحتى الرعاية الصحية.

واستعانت قطر الخيرية بالمقرئ والداعية الكويتي المعروف فهد الكندري، ليوجه رسالته إلى المسلمين في كل مكان من أجل التبرع لصالح الحملة التي تستهدف تقديم يد العون لأكبر عدد من السوريين في الداخل أو اللاجئين في بلدان الجوار.

وقال الكندري: أذكر الجميع بأن هذه الحملة عالمية، وغير مقتصرة على الشعب القطري فحسب، ويجب على كل مسلم قادر أن يشارك بها، إنقاذاً لإخواننا السوريين الذي يعيشون أوضاع إنسانية صعبة سواء داخل سوريا أو اللاجئين في الأردن وتركيا ولبنان.

وأضاف: تتزامن حملة "سوريا.. ألم وأمل" مع أيام مباركات؛ وهي العشر الأواخر من رمضان، فقد وفقنا الله سبحانه وتعالى إلى أن بلغنا هذا الشهر الكريم، ويجب علينا أن نستثمر هذه الأوقات في كافة سبل الخير، والإسراع إلى فعل الخيرات التي حض الله سبحانه وتعالى المسلمين في كل مكان على المشاركة بها.

وتابع: لا تقتصر الطاعات في شهر رمضان الفضيل على قيام الليل وقراءة القرآن، بل يمكن المشاركة بالمال في مساعدة المسلمين المحتاجين، ويمكن لأي مسلم أن يخرج زكاته وصدقاته لصالح إخوانه المستضعفين في بلاد الشام، وهذه الحملة المباركة تأتي في خير الأيام، والتي تتضاعف فيها الأجور، لذا فعلى جميع المسلمين التعريف بها وحض المقربين من الأهل ولاأصدقاء على المشاركة فيها.

وسائل التبرع
وأتاحت قطر الخيرية وسائل متعددة وميسرة للتبرع لصالح الحملة التي أطلقتها ابتداء من 21 رمضان، إما عبر رقم الحساب الدولي:001-111111-003 لمصرف الريان بقطر.

أو عن طريق Swift Code MAFRQAQAXXX، وكذلك عبر موقع قطر الخيرية الإلكتروني الخاص بالحملة QCHARITY.ORG/SYRIA بلغاته الثلاث: العربية والإنجليزية والفرنسية.

كما إن التبرع متاح عبر الرسائل القصيرة من خلال إرسال (حرف س أو S) عبر Ooredoo إلى الرقم 92060 للتبرع بمبلغ 300 ريال في كل مرة يرغب المتبرع، أو رقم فودافون 97289 للتبرع بنفس المبلغ الذي يمكن التبرع به عدة مرات في أي وقت، بالإضافة إلى الخط الساخن المفتوح على مدار الساعة وهو: 44667711.

ترك تعليق

التعليق