ألف كرفان من السعودية للاجئين السوريين في الزعتري


بدأت السلطات السعودية الأربعاء بتوزيع ألف بيت متنقل على اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري الذي يقع شمال الأردن ويؤوي أكثر من 150 ألف شخص، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية.
ونقلت الوكالة عن سعد مهنا السويد مسؤول في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في الأردن قوله إن "السعودية ستؤمّن مخيم الزعتري بألف كرفان جديد (بيت متنقل) حيث بدأنا منذ ساعات الفجر بإنزال الكرفانات"، مشيراً إلى أنه "سيتم تأمين المخيم ب500 كرفان اليوم واستبدال الخيام بها".

وبحسب السويد فإن "الحملة أمنت المخيم بأربعة آلاف كرفان وبكلفة إجمالية تصل إلى 40 مليون ريال"، مشيراً إلى أن "عملية نقل اللاجئين من الخيام إلى الكرفانات تتم بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

وأوضح أن "الحملة تسعى وبتوجيهات ملكية سامية إلى تحقيق سكن ملائم ومريح للأسر السورية في هذا المخيم الذي يتعرض طوال شهور السنة إلى تقلبات مناخية".
وقدر السويد "الجهود الإغاثية التي بذلتها الحملة تجاه اللاجئين السوريين في الأردن خلال الشهور العشرة السابقة ب300 مليون ريال سعودي ما بين مساعدات إيوائية وغذائية واغاثية".

ويؤكد الأردن أنه استقبل أكثر من 500 ألف لاجىء سوري آذار/مارس 2011. وتتوقع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أن يرتفع عددهم إلى مليون ومئتي ألف مع نهاية العام 2013.

ترك تعليق

التعليق