الاتحاد الأوروبي يدعو اليونان لتحسين سياستها تجاه طالبي اللجوء السوريين


دعت المفوضة الأوروبية المكلفة للشؤون الداخلية سيسيليا مالمستروم مجدداً أمس الثلاثاء اليونان إلى تحسين سياستها حيال طالبي اللجوء خصوصاً السوريين منهم الذين فروا من بلدهم بسبب "فظاعات" الحرب.
وقالت المفوضة خلال مؤتمر صحافي عقدته في أثينا إن "نسبة منح حق اللجوء لا تزال منخفضة جداً في اليونان واني قلقة جداً لهذا الوضع خصوصاً بشأن السوريين نسمع كل يوم عن وقوع فظاعات" في بلادهم.
ومالستروم التي تزور اليونان منذ الاثنين اعتبرت أن نسبة حماية طالبي اللجوء السوريين في الدول الاوروبية الأخرى "تصل إلى 100%" في حين أنها تعادل "الصفر تقريبا" في اليونان.
وأضافت "على هذا الأمر ان يتغير بالطبع اكد لي وزير النظام العام اليوناني (نيكوس دندياس) انه سيغير" الأمور.
ورغم "التقدم" المحرز في اليونان في مجال حقوق المهاجرين واللاجئين "لا يزال هناك المزيد" من الأمور الواجب القيام بها حسب ما قالت مالستروم مذكرة بأنه "لا يتم معاملة العديد من المهاجرين وطالبي اللجوء بكرامة وانهم محتجزون في شروط غير مقبولة".
وقالت مالستروم "بعض مراكز الاحتجاز حيث كانت الشروط سيئة أغلقت وهذا نبأ سار" لكن في بعض المراكز "الشروط تبقى غير مقبولة".
وأضافت "لا تزال الشروط والإجراءات لطالبي اللجوء دون مستوى المعايير الأوروبية وشروط الاحتجاز تبقى غير مناسبة" في اليونان.

ترك تعليق

التعليق