حرائق حمص.. الأسباب والأضرار مجهولة

 

اندلعت أمس الاثنين عدة حرائق في محافظة حمص، أتت على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية، دون أن تذكر الجهات الرسمية أسباب هذه الحرائق وحجم الأضرار الناجمة عنها.


وذكرت وسائل إعلام النظام، أن أحد الحرائق اندلع على مساحة واسعة في منطقة شين والقرى المجاورة بريف حمص الغربي.


وأفاد مدير الدفاع المدني في حمص العميد الركن مهذب المودي، في تصريح لموقع "أثر برس" الموالي للنظام، بأن فرق الإطفاء من الدفاع المدني وإطفاء حمص والزراعة بمؤازرة من الطيران المروحي مستمرة في إخماد الحرائق التي اندلعت في الأراضي الزراعية والوعرة بين جبلايا وشين بريف حمص الغربي، مبيناً أنه تمت الاستعانة بالمروحيات لصعوبة ووعورة مناطق انتشار الحرائق على مساحة واسعة في أماكن متفرقة بالأراضي الجبلية، وبالتالي تم إخماد قسم من الحرائق والعمل مستمر في حين لم تقدّر بعد المساحة المتضررة.


بدوره بيّن رئيس بلدية شين عصام القاسم أنه خلال 24 ساعة الماضية اندلعت حرائق عدة في مناطق متفرقة بمنطقة شين، موضحاً أنه تم صباح يوم أمس الاثنين إخماد حريق في منطقة عين الفوار وتبعه إخماد حريق آخر في الأراضي الزراعية لقرية المتعارض، وليلاً نشب حريق كبير بين الأراضي الزراعية لشين وجبلايا.


وأكد القاسم أنه حتى الآن لم يتم إحصاء الأضرار الناجمة عن الحرائق نظراً للمساحة الكبيرة ولحين إتمام عملية الإخماد، موضحاً أن الأضرار بشكل عام لحقت بأشجار حراجية وأشجار زيتون وتفاح.


ومساء أمس اندلع حريق كبير بقسم الغاز بمصفاة حمص حيث أوضح مدير الدفاع المدني في حمص أنه ناجم عن انفجار ضاغط واقتصرت الأضرار على الماديات.

ترك تعليق

التعليق