"جسر الرئيس" يبحث عن مستثمر لتأهيله

 

كشفت محافظة دمشق التابعة للنظام، أنه تم الإعلان عن طرح مشروع تأهيل "جسر الرئيس" للاستثمار لـ 3 مرات، إلا أنه لم يتقدم أحد من المستثمرين للمشروع، مشيرة إلى أنه في حال عجزت عن إيجاد مستثمر فإنها سوف تقوم بأعمال التأهيل بنفسها وعلى نفقتها، حيث تبلغ تكلفة المشروع أكثر من 10 مليارات ليرة.


ولفت مصدر في المحافظة في تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، إلى عدم وجود جدية من المستثمرين لطرح مبالغ خلال هذه الفترة نظراً للأوضاع الاقتصادية الراهنة، علماً أن المشروع نوعي وحيوي ولا يتضمن أي مشكلة فنية على الإطلاق، على حد قول المصدر.


وأضاف المصدر أن المحافظة أعطت مهلة شهر للوصول إلى اتفاق وعقد بالتراضي لتنفيذ المشروع، وفي حال عدم التوصل إلى حل من المقرر أن تعمد المحافظة إلى تنفيذه على نفقتها ليوضع المشروع ضمن خطة العام القادم بموجب إعلان المحافظة عن مشروعاتها الاستثمارية المقرر العمل عليها في خطة 2025.


ونوه المصدر إلى أن تفكير المحافظة بتنفيذ المشروع يأتي في ظل الوضع غير المقبول للكراج الحالي وتوزع خطوط النقل تحت الجسر وعدم نظافته بالشكل الأمثل، إضافة إلى كثافة عدد الخطوط، على الرغم من الإجراءات التي تتخذها مديريات المحافظة ومنها إزالة الإشغالات وكل البسطات المخالفة تحت الجسر.


وحسب المحافظة، يتضمن المشروع إعادة تأهيل كاملة على صعيد الأرصفة والأطاريف، إضافة إلى أعمال تزفيت، مع وجود مرافق خدمة "حمامات"، بوجود إدارة متكاملة تشرف على هذا المرفق بالكامل، مع التوجه بأن يكون عدد من خطوط النقل عابرة، بما في ذلك تخصيص ركن مغلق لبيع الكتب داخل الحيز الجنوبي من الجسر، بالإضافة إلى الاهتمام بواقع الإنارة وأعمال الدهان ومقاعد الجلوس وإشارات دلالة ولوحات لخطوط النقل وتوزعها.


وذكرت صحيفة "الوطن" أن فشل المشروع يتزامن مع أزمة نقل خانقة ومستمرة إلى الآن، حولت الكراج من مكان يعج بالسرافيس والباصات خلال الفترة الماضية، إلى طوابير من المواطنين المنتظرين وسيلة نقل تقلهم إلى منازلهم أو مكان عملهم.

ترك تعليق

التعليق