النظام يمدد وقف تصريف الـ 100 دولار للسوريين القادمين من لبنان

 

قال بيان لحكومة النظام، إنها قررت تمديد إيقاف العمل بقرار تصريف 100 دولار أمريكي من قبل السوريين القادمين من لبنان، حتى نهاية الشهر الجاري.


ووفق بيان نشره حساب "رئاسة مجلس الوزراء في الجمهورية العربية السورية"، على منصة "تيليغرام"، وافق مجلس الوزراء التابع للنظام، خلال جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء، على استمرار "إيقاف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم /46/م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ /100/ دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركزي حصراً إلى الليرة السورية من قبل المواطنين السوريين ومن في حكمهم عند دخولهم أراضي الجمهورية العربية السورية من المعابر والمنافذ الحدودية مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة حصراً حتى نهاية الشهر الحالي".


كانت حكومة النظام قد أوقفت تصريف الـ 100 دولار من جانب السوريين القادمين من لبنان، في 29 أيلول/سبتمبر الفائت. ومددت ذلك، أسبوعاً آخر. جاء ذلك بعد انتقادات حادة من من نشطاء وحقوقيين، إثر بدء موجة نزوح لسوريين ولبنانيين من لبنان إلى سوريا، جراء التصعيد الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.


ويفرض النظام على السوريين القادمين إلى بلادهم، تصريف 100 دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية، لصالح مصرف سورية المركزي، في المعابر الحدودية، منذ العام 2020، وذلك تحت عنوان "دعم الليرة السورية".

 

 

ترك تعليق

التعليق