اقتراح بنقل سوق الهال في دمشق إلى الكسوة

 

عبّر مصدر في سوق الهال بدمشق عن مخاوفه من أن يتم نقل السوق إلى منطقة الضمير، بحسب أكد العديد من المسؤولين التابعين للنظام، مشيراً إلى أنه في حال تم تنفيذ ذلك فإن هذا الأمر سينعكس سلباً على الأسعار وسيرفعها أكثر مما هي عليه الآن، كون المنطقة بعيدة عن مناطق توريد الخضار والفواكه وكذلك بعيدة عن عملية توزيع الخضار على مناطق دمشق وريفها، حيث أن 80 بالمئة من توريدات سوق الهال تأتي من درعا وجبل الشيخ و20 بالمئة من بقية المناطق كالساحل السوري.


ولفت المصدر في تصريح خاص لموقع "الاقتصاد اليوم" الموالي للنظام إلى أنه في حال تنفيذ دراسة نقل سوق الهال فالأفضل هو نقله إلى منطقة الكسوة حيث تعتبر الحل الأفضل لهذا الأمر كونها أقرب وأكثر ملائمة لكل جهات التوريد والتوزيع.


وكانت محافظة دمشق التابعة للنظام، قد أعلنت قبل عدة أشهر عن وجود دراسة لنقل سوق الهال إلى خارج المدينة، مؤكدة أن المناطق المقترحة هي منطقة الضمير أو دير علي.


في سياق آخر، كشف المصدر للموقع ذاته، أن أسعار الخضار في سوق الهال مستقرة ومقبولة، حيث يصل سعر كيلو البندورة إلى 2000 ليرة فقط، والباذنجان نحو 2000 ليرة والفليفلة بين 3 إلى 4 آلاف ليرة، مشيراً إلى أن الأسعار ترتفع بسبب تكاليف النقل وقلة المحروقات واضطرار أصحاب السيارات لشراء المحروقات من السوق السوداء بأسعار مرتفعة، وهو ما ينعكس على الأسعار النهائية وبالتالي على المستهلك.

ترك تعليق

التعليق