تجار النظام يعلنون استعدادهم غذائياً لاستقبال الوافدين من لبنان

 

قال عضو غرفة تجارة دمشق التابع للنظام، محمد الحلاق، إن حجم الوافدين من لبنان نتيجة الأوضاع الراهنة لا يعد كبيراً نسبة إلى استعداد السوريين شعباً وتجاراً، لافتاً إلى أن سوريا تمتلك مخزوناً جيداً من المواد والسلع الغذائية الأساسية في المستودعات.


واعتبر الحلاق في تصريح لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام، أن أعداد الوافدين من لبنان لن يتسبب بأي أزمة أو انخفاض مفاجئ في المخازين، لكنه أشار إلى أنه يجب على التجار اتخاذ خطوات استباقية من أجل الفترات القادمة تتمثل في زيادة حجم البضائع المستوردة لترميم المخازين بشكل أقوى.


وكشف أن الكثير من التجار وقّعوا عقوداً جديدة لاستجرار البضائع الأساسية اللازمة وفقاً لأولويات تحددها العادات الاستهلاكية، ومن هذه المواد الشاي والأرز والبرغل والطن والسردين وغير ذلك، مشيراً إلى أن تواتر دخول البضائع أصبح جيداً ومنتظماً بعد انخفاضه قبل نحو أربعة أشهر نتيجة الأحداث والتوترات التي شهدها البحر الأحمر.


وتقول وسائل إعلام النظام إن حجم الوافدين من لبنان لا يزال دون الـ 100 ألف شخص، وأغلبهم من السوريين، بينما كشفت مصادر محلية لموقع "اقتصاد" بأن الكثير من اللبنانيين يتوجهون من سوريا إلى العراق، نظراً لصعوبة الظروف الاقتصادية وظروف البنية التحتية البلد.

ترك تعليق

التعليق